الموقعتحقيقات وتقارير

تزامنا مع الاضطرابات الجوية.. الأرصاد تكشف لـ«الموقع» حالة الطقس في الأسبوع الثاني من رمضان

تقرير- دعاء رسلان

من جديد، يعود الاضطراب في الطقس، الذي يشهد اليوم أمطارا رعدية غزيرة على عدد من المناطق، وهو ما دفع الكثيرون للتساؤل عن الحالة الجوية خلال أيام الأسبوع الثاني من شهر رمضان الجاري 2024.

في هذا الصدد، قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية، إن حالة الطقس اليوم الاثنين الموافق 18 مارس، مائل للبرودة نهارا على أغلب الانحاء وبارد ليلا.

وأوضح لـ”الموقع” أن هناك أمطارا تتراوح من متوسطة إلى رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، والتي تصل للسيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية منها إلى مناطق من جنوب الصعيد، وأمطار من خفيفة إلى متوسطة مساءً على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى.

وتابع أنه طقس غدا الثلاثاء 19 مارس، متوقع أن يشهد أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وخليج السويس وسيناء.

واستطرد أن هناك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

نرشح لك : جرائم أول 8 أيام في رمضان.. أب يقتل ابنه خلال صيامه.. وحفلة تعذيب لسائق تاكسي

وأكد أن الطقس يبدأ في التحسن خلال الأيام من الأربعاء 20 مارس إلى الأحد 24 مارس، يشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتكون درجات الحرارة اليوم على القاهرة 22، والإسكندرية 21، ومطروح 18 درجة، وسوهاج 23 درجة، وقنا 24 درجة، وأسوان 23 درجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى