الموقعرياضة

لاعب الترجي السابق: الترجي أفضل فريق دفاعي في البطولة.. وحظوظنا متساوية مع الأهلي «خاص»

كتب – محمد علاء

تحدث سامي العروسي، نجم فريق الترجي التونسي السابق، عن المواجهة المرتقبة لفريقه أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الترجي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال العروسي في تصريحات خاصة لـ”الموقع” ” حظوظنا مع الأهلي ستكون متساوية بنسبة 50% لكل فريق، كل فريق يمكنه تحقيق اللقب”.

وأضاف ” الترجي ازدادت قوته الدفاعية في هذه البطولة، بفضل تألق الحارس أمان الله مميش ويقظة الدفاع وصار الفريق التونسي هو أفضل فريق دفاعي في النسخة الحالية بدوري أبطال أفريقيا”.

وتابع ” الأهلي دائمًا ما يعرف جيدًا طريق التتويج بالألقاب حتى لو لم يكن في أفضل حالاته الفنية، وهو ما يحدث الآن، فعلى الرغم من خسارته أمام الزمالك في الديربي المحلي إلا أنه لم يتأثر ونجح في التأهل لنهائي البطولة الإفريقية”.

على صعيد آخر، أكد وليد قرفالة المتحدث الرسمي لنادي الترجي التونسي أن الوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا والصعود كذلك لبطولة كأس العالم للأندية، جاء بجدارة واستحقاق، وعلى حساب فريق كبير وقوي بحجم صن داونز الجنوب إفريقي، مبديًا سعادته الشديدة بالانتصار ذهابا وإيابًا في رادس وبريتوريا بنتيجة 2-0 بمجموع المباراتين.

وقال قرفالة في تصريحات لوسائل الإعلام التونسية: “الترجي أثبت جدارته بالتأهل دون مساعدة أي طرف، وسعيد بتجاوز فريق مازيمبي الكونغولي في التصنيف الإفريقي، وضمان التأهل إلى كأس العالم للأندية العام المقبل”.

وأضاف: “الترجي تأهل على حساب أقوى الفرق الأفريقية صن داونز الجنوب أفريقي وتجاوز فترة التشكيك في مستواه بداية الموسم. المدرب البرتغالي ميجيل كاردوزو تمكن من وضع بصمته على أداء اللاعبين ودعم نقاط القوة وتدارك نقاط الضعف”.

وأشاد قرفالة بالدعم المعنوي الذي وجده الفريق من الجماهير ووصفها بأنها العمود الفقري لأي فريق وسبيله إلى التألق.

وحول مواجهة الأهلي صاحب الرقم القياسي للفوز باللقب برصيد 11 بطولة أوضح المتحدث باسم الترجي أن الحظوظ متساوية بين فريقين يعرفان بعضهما البعض جيدا.

وأكمل:” مثل هذه المباريات تلعب على تفاصيل صغيرة، وما زال يفصلنا عن ذهاب النهائي ثلاثة أسابيع يمكن أن تتغير فيها الكثير من الأمور”.

وختم حديثه قائلًا:”سنسعى لحسم الفوز في مباراة الذهاب في رادس حتى نخوض مباراة الإياب في القاهرة بهدوء لحسم اللقب الأفريقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى