الموقعتحقيقات وتقارير

جرائم أول 8 أيام في رمضان.. أب يقتل ابنه خلال صيامه.. وحفلة تعذيب لسائق تاكسي

تقرير: إسلام أبوخطوة

مع نهار أول أيام شهر الصيام، تفاقمت حدة الحوادث ما بين القتل وحفلات التعذيب والحرائق تنوعت المصائب، وكان أبرز هذه الحوادث حريق استديوهات الأهرام، حيث رصدت النيابة العامة فجر السبت، نشوبَ حريقٍ هائلٍ باستوديو الأهرام، بدائرة قسم شرطة العمرانية، وانتقل فريق من أعضاء النيابة لمعاينة مسرح الحادث.

تفاصيل حريق استديو الأهرام

وتبين أن قطعة أرضٍ محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها،⁠و أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم ست وأربعين وحدة سكنية، و⁠تسع عشرة وحدة سكنية منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا، و⁠سألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به.

وشهد جميع ⁠أفراد الأمن، أن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الاستوديو الخشبية، ولم يلبث إلا أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به.
حريق مجمع البنوك

كما شهد الأسبوع الأول من رمضان، حريق مجمع البنوك، حيث نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، منذ قليل، في إخماد حريق نشب في مول تجاري داخل مجمع البنوك في شارع الـ 90 بالتجمع الخامس، وجارِ عمليات التبريد.

وتبين من المعاينة الأولية، أن النيران التهمت فرعا لأحد البنوك بالإضافة إلى ملهى ليلي، وتسببت فى خسائر فادحة جارِ حصرها.

البداية عندما تلقت عمليات إطفاء القاهرة، بلاغًا بنشوب حريق داخل مبنى مول شهير داخل مجمع البنوك في شارع التسعين الشمالي بمنطقة التجمع الخامس، على الفور تم توجيه عدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ للسيطرة على الحريق.

أب يتخلص من حياة ابنه

حادث مأساوي وقع في قرية الأخيضر التابعة لمركز المراغة شمال محافظة سوهاج، حينما تخلص أب من حياة ابنه، يدعى عز ويبلغ من العمر 10 سنوات، في نهار رمضان بطريقة مأساوية، انتقاما من طليقته.

وكشفت والدة المجني عليه تفاصيل الواقعة، حيث قالت إن نجلها اختفى بعدما تم خطفه على يد والده من يوم 11 نوفمبر الماضي، ثم اكتشفت يوم 11 مارس الماضي أن والده أخذه وقتله ثم صب فوق جثمانه خرسانة حتى لا يتم اكتشافه.

وتابع خال الطفل المجني عليه أن الأب كان جهز حفرة أسمنتية وبرميلا، ثم وضع فيه الطفل وفوقه حجارة ثم أقفل الحفرة بالخرسانة، ووضع فوقهم دولابا حتى لا يتم اكتشاف الجريمة.

زوج يتخلص من زوجته بطلق ناري

مسلسل الحوادث في نهار رمضان مستمرًا حيث تلقى اللواء مصطفى مبروك درة مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بالعثور على جثة سيدة وداخل منزل في قرية حمرا دوم مركز نجع حمادي.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة وتبين بعد الفحص أن شخص “ ع.ح.ع” قتل زوجته بطلق ناري ثم حاول إنهاء حياته بعدها بذات الطريقة في فجر أول أيام شهر رمضان الكريم في قرية حمرا دوم مركز نجع حمادي.

وتم نقل الجثة والمصاب إلى مشرحة مستشفى بهجورة تحت تصرف النيابة العامة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

وأمرت النيابة بانتداب الطب الشرعى لبيان أسباب الوفاة وطلب تحريات المباحث حول ملابسات وظروف الواقعة.

حفلة تعذيب لسائق

أقدم 9 أشخاص على التعدى على سائق وتمزيق جسده بالأسلحة البيضاء أثر مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالقليوبية.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من أحد المستشفيات بدائرة مركز الخانكة باستقباله “ خالد. ا ” سائق، مقيم قرية كفر حمزه التابعة لمدينة الخانكة.

وبالانتقال والفحص تبين أن المجنى عليه به عدة إصابات بالغة وكسور في جميع أنحاء الجسد، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة 9 أشخاص بينهم وبين المجني عليه خلافات سابقة بسبب لهو الأطفال.

وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة وكلفت النيابة العامة بضبط واحضار المتهمين.

عامل ينهى حياة شقيقته فى المنيا

أقدم عامل على قتل شقيقته فى المنيا بسبب خلافات على الميراث، والقى رجال المباحث القبض على المتهم.

تلقى اللواء محمد مصطفى ضبش مدير أمن المنيا بلاغًا يفيد قيام عامل بقتل شقيقته طعنا بسبب خلافات الميراث بإحدى قرى مركز بني مزار.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية الى مكان البلاغ وتبين قيام “ ع.أ.م ” 33 سنة عامل مقيم بإحدى قرى مركز بني مزار، بطعن شقيقته ربة منزل، ما تسبب في وفاتها في الحال، بسبب خلافات الميراث.

والقى رجال المباحث القبض على المتهم واعترف بارتكاب الواقعة ونقلت الجثة الى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة فيما تحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة التى كلفت بانتداب الطب الشرعى لبيان أسباب الوفاة وطلب تحريات المباحث حول ملابسات وظروف الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى