أخبارالموقع

مصادر رئاسية لـ«الموقع» : السيسي وجه مدبولي بتنفيذ كوبرى لاهالي أشمون

اكدت مصادر رئاسية ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب التطورات الخاصة بالحادث المأساوي الذى شهدته قرية اشمون بمحافظة المنوفية.

نرشح لك: حادث سير لوزير التعليم العالي .. ومصادر لـ «الموقع» : «عبد الغفار» بخير ووصل مقر إقامته بشرم الشيخ

واضافت المصادر انه فور علم الرئيس بالأنباء الواردة عن الحادث وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتنفيذ كوبري خاص لاهل المنطقة للتسهيل على المواطنين والحيلولة دون تكرار مثل هذة الحوادث .

نرشح لك: أبو العينين لـ الموقع: مصر الأم الحنون لكل الدول

يذكر ان سقوط سيارة من أعلى “معدية القناطر” في نهر النيل بمنطقة منشأة القناطر، قبل عبورها من محافظة الجيزة وخلال اتجاهها للبر الآخر اتجاه المنوفية، وأسفر الحادث عن غرق العديد من ركاب السيارة،فيما نجا بعضهم.

نرشح لك: وزيرة التعاون الدولي لـ الموقع: منتدى شباب العالم يعكس اهتمام الدولة بتمكين الشباب

كانت السيارة تقل 24 طفلًا ما بين شباب وفتيات، لا يتجاوز أعمارهم الـ15 عامًا، يعملون بمزرعة دواجن، وحال عودتهم من العمل، انزلقت السيارة النقل من أعلى المعدية، ما أسفر عن سقوط مستقليها بالنهر من أعلى المعدية.

وأعلنت النيابة العامة، في بيان لها، أنها بدأت منذ أمس الإثنين، مباشرة التحقيقات في واقعة غرق سيارة نقل بمنطقة منشأة القناطر بالجيزة.

وذكر بيان النيابة العامة، أنها تلقت إخطارًا بغرق سيارة نقل بمياه نهر النيل ناحية قرية القطا بمنشأة القناطر، وكان على متنها 24 عاملًا ما بين أطفال وبالغين، إذ كانوا في طريق عودتهم من مزرعة يعملون بها فصعد قائد السيارة معبر غير مرخص فوق مياه النهر “معدية القطا” ولم يتمكن من السيطرة على السيارة فسقطت بالمياه.

وألقت أجهزة الأمن القبض على قائد السيارة وثلاثة من العاملين بالمعبر غير المرخص، وجار ضبط مالكه، وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى موقع الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمانيْن، واستدعت النيابة العامة الناجين لسماع شهادتهم، وجار استكمال التحقيقات.

وتكثف قوات الإنقاذ النهري جهودها لاستخراج المواطنين الغارقين في الحادث حيث تم انتشال 5 جثث، وجار استكمال أعمال المسح للبحث عن المفقودين.

وكشف مصدر لـ “الموقع” عن أسماء عدد من الضحايا فى حادث غرق سيارة بمعدية القطا بمنشأة القناطر بالجيزة والذين تم انتشال جثامينهم حتى الآن.

وأضاف المصدر ” أن أسماء الضحايا جاءت على النحو التالي : سعيد سعد سعيد الطناني3 سنة، دعاء نبيل عبد الرسول ، ندى أحمد حسن جاد، مجدى صبري سالم 19 سنه، زياد أحمد حسن 13 سنه، هاجر عبد الصمد 13 سنة، زينب عبد المؤمن عبد العزيز 17 سنة شروق ياسر محمد.

وتابع أن هناك عدد من الناجين من الحادث وهم ، إبراهيم سعيد، فاروق شكري عرفه، محمد عبيدو عرفه، محمد رببع، محمد سمير شعبان، محمد خالد عوده، مصطفي حمادة الصعيدي، فتحي عباس، شهد بلال، محمد صبحي، رقيه مرسي حسين، هدى نبيل عبد السلام، شروق سامي عبد الفتاح، امير ناصر فاروق، محمد فاروق فؤاد.

يذكر أن قوات الإنقاذ النهري بالجيزة، تمكنت اليوم الثلاثاء، من انتشال 3 جثامين جدد مساء اليوم وفقا لشهود عيان بمكان الحادث.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى