الموقعتحقيقات وتقارير

تجارة الأعضاء عبر الفيديو كول .. ما علاقة الجريمة بـ«الدارك ويب»؟.. الموقع يكشف

النيابة العامة: الجريمة غرضها سرقة أعضاء الأطفال مقابل مشاهدات على الانترنت.. وطفل من شبرا الخيمة أحدث الضحايا

«الدارك ويب» عالم خفي على شبكة الإنترنت تتم فيه أبشع الجرائم عالميًا ويشكل 90% من الشبكات المظلمة

قتل ومخدرات وتجارة سلاح وأعضاء بشرية أبرز نشاطات الشبكة

“اقتل طفل وكلمنا فيديو أثناء نزع اعضائه مقابل 5 ملايين جنيه”، واقعة بشعة راح ضحيتها طفل في شبرا الخيمة وانتزاع بعض أحشائه عبر مكالمة فيديو في أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء مقابل مبلغ مالي تدفعه مافيا تجارة الأعضاء “الأون لاين” مقابل مبلغ مالي لمرتكب الجريمة، جريمة بشعة كشفتها النيابة العامة المصرية فما القصة وما علاقتها بـ “الدارك ويب” أو الويب المظلم، هذا ما يوضحه “الموقع” في التقرير التالي …

كشفت تحريات النيابة العامة المصرية أن مرتكب الجريمة اعترف بقتله الطفل وذلك بتحريض من مصري مقيم بدولة الكويت، تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية.

وقال المتهم أمام النيابة إن الشخص الذي حرضه على ارتكاب الجريمة طلب منه اختيار طفل لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه، ثم قتله، على أن تتم عملية انتشال اعضائه عبر تقنية “الفيديو كول”، وذلك للإحتفاظ بمقاطع الفيديو الخاصة بالجريمة لبيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة.

نرشح لك: بعد الظهور للبطيخ والخوخ في الأسواق.. حقيقة حقن الفاكهة بمواد كيميائية

ما هو الدارك ويب وماذا يُبث عليه ؟

“الدارك ويب” هو عالم خفي على شبكة الإنترنت تتم فيه أبشع الجرائم عالميًا، ويضم عددًا لا متناهٍ من الجرائم والأعمال غير المشروعة.

وثبت من قبل العلماء والخبراء أن 96٪ من شبكات الإنترنت مخفى للغاية، يُشكل الدارك ويب 90٪ منها، أما نسبة الـ 6 ٪ فهي الجزء الأكثر إخفاء وأكثر خطورة والأكثر ظلمة من الإنترنت المظلم نفسه، بحسب موقع Serious Facts .

تحتوى شبكة الجرائم الإلكترونية “الدارك ويب” أو مواقع الويب المظلمة، على أي نوع من الجرائم، حيث لا يُسمح بفهرسة هذا الجزء في محركات البحث لتظهر للجمهور، وتسمح للمستخدمين بالبقاء مجهولين من خلال التشفير، وهو أمر يعد جذابا لأي شخص متورط في نشاط إجرامي، حيث يتم تشفير مثل هذه المواقع باستخدام أدوات تشفير عالية التقنية، كما أنه لا يوجد محركات بحث على هذه الشبكة منعا لتتبع المستخدمين، الأمر الذي يجعل الوصول إليها أمرا صعبا.

الأطفال فريسة الشبكة

أشارت دراسة أجرتها جامعة بورتسموث بالمملكة المتحدة، أن حوالي 80٪ من حركة مرور الويب على الشبكة باستغلال الأطفال في المواد الإباحية، وتشمل نشاطات الشبكة: بيع الأسلحة، المخدرات، السلع المسروقة، الآثار المنهوبة، السلع غير القانونية، الحيوانات المهددة بالانقراض، مواد إباحية، بيع الأعضاء والاتجار بالبشر، تأجير الأشخاص لتنفيذ جرائم القتل والاغتيالات، والإرهاب.

يذكر أن نشاطات الشبكة تتنوع بين بيع بيانات بطاقة الائتمان المسروقة، الأبحاث الطبية بما في ذلك معلومات حول الأدوية والعلاجات الجديدة، الأسرار التجارية والسجلات المالية، التقارير الاستخباراتية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى