الموقعرياضة

«الموقع» يكشف.. الشرط الجزائي يعرقل محاولات الأهلي لفسخ التعاقد مع كوكاكولا

كتب – محمد علاء

شهدت الساعات القليلة الماضية، تحركات من جانب مسئولي النادي الأهلي من أجل فسخ التعاقد مع شركة “كوكاكولا” بعد الحملة التي طالت مجلس الخطيب خلال الأيام الماضية.

وعلم “الموقع“، أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي كان قد كلّف محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي بضرورة بحث دفع الشرط الجزائي وفسخ التعاقد، على الرغم من الأزمة المادية التي تعاني منها القلعة الحمراء.

واصطدم مسؤولو النادي الأهلي بقيمة الشرط الجزائي في التعاقد والتي تُقدر بـ 400 مليون جنيه.

ورغم محاولات مجلس إدارة الأهلي لحل تلك المعضلة، إلا أنه اصطدم بتهمة إهدار المال العام وإحالة المجلس بالكامل للنيابة في حال دفع المبلغ الضخم وتم فسخ التعاقد مع شركة “كوكاكولا” والتي كانت قد ظهرت كراعي للنادي الأهلي منذ يوم 23 مايو 2023.

جدير بالذكر أن شركة كوكاكولا قد قامت بحملة إعلانية مع لاعبي النادي الأهلي في أواخر سبتمبر الماضي، قبل أن يتم تسريب صور للحملة الإعلانية يوم 1 أكتوبر الماضي، لكن لم يتم الإعلان عن تلك الحملة من جانب النادي الأهلي أو شركة “كوكاكولا” بشكل رسمي.

على صعيد آخر، أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل المارد الأحمر الأساسي، لمواجهة مازيمبي الكونغولي، بدوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف النادي الأهلي نظيره مازيمبي الكونغولي، في تمام العاشرة مساء على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهد تشكيل الأهلي تواجد الجنوب إفريقي بيرسي تاو بدلا من رضا سليم الذي شارك أساسيًا في لقاء الذهاب، بالإضافة إلى نفس العناصر التي خاضت لقاء الذهاب والذي انتهى بالتعادل السلبي.

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا، أكرم توفيق.

الهجوم: بيرسي تاو، أحمد عبدالقادر، وسام أبوعلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى