الموقعتحقيقات وتقارير

أبو العينين لـ”الموقع”: مصر الأم الحنون لكل الدول

كتبت- دعاء رسلان

أعرب النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، عن سعادته بانطلاق النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، مبينا أنها تضفي روح التعاون وكسب الخبرات بين العديد من الشباب من بلدان العالم.

وعن مناقشة الصراعات حول العالم، أوضح “أبو العينين” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن مصر هي الأم الحنون لكل دول العالم، وتسعى للمساهمة في إيجاد حلول للصراعات التي تشهدها بعض الدول.

نرشح لك : بنظرة إنسانية لسفير الشباب اليمني.. الرئيس السيسي: كل ما هو موجود في مصر متاح للجميع

واستشهد وكيل مجلس النواب بواحدة من كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول مواجهة الأزمات في الدول وخصوصا الصراعات التي تشهدها الدول العربية.

وأشار إلى دور مصر في إعادة إعمار غزة، قائلا: “مصر قدمت ٥٠٠ مليون دولار لإعادة إعمار غزة، وقدمت الخبرات البشرية التي تساعد في عودة الحياة إلى القطاع مرة أخرى.. ومصر تدعم وتساند كل الدول التي تتضرر من الصراعات.

نرشح لك : سفير الفاتيكان لـ«الموقع» : مصر تتطور بشكل سريع في الصحة والتعليم .. وأُذكّي تجربة مواجهة كورونا

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

نرشح لك : الجبوري: السيسي أول رئيس مصري يطالب المجتمع الدولى بتمويل الأونروا في للأمم المتحدة

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى