الموقعتحقيقات وتقارير

وزيرة التعاون الدولي لـ”الموقع”: منتدى شباب العالم يعكس اهتمام الدولة بتمكين الشباب

كتبت- دعاء رسلان

أوضحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن منتدى شباب العالم أصبح علامة مميزة للمرحلة الجديدة التي تمر بها الدولة وانطلاقها نحو الجمهورية الثانية والتي تسعى فيها لتمكين الشباب من المناصب القيادية ودعمهم للقيام بدور أكبر في جهود التنمية ومختلف مناحي الحياة.

وتابعت “المشاط” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن منتدى شباب العالم، هو فرصة لخلق التواصل الفعال بين الشباب المصري الشباب من مختلف أنحاء العالم، وإطلاعهم على جهود الحكومات وطرق تفكير صناع القرار للاستفادة من التجارب ووضع رؤى واضحة للتغلب على تحديات المستقبل.

نرشح لك : حفاظًا على حقوق الإنسان.. مصر تنتصر في معركة اللقاح وتوفره بالعدل بين مواطنيها

وشاركت وزيرة التعاون الدولي، في جلسة نقاشية حول دور المؤسسات الدولية في دعم التعافي من الجائحة، ومناقشة الجهود ومحاور عمل مؤسسات التمويل الدولية التي شكلت محورًا للعمل خلال الفترة الماضية، للتأقلم مع تداعيات جائحة كورونا.

وناقشت الدكتورة رانيا المشاط العديد من المحاور الأخرى من بينها الصعوبات والتحديات التي واجهت المنظمات الدولية في القيام بدورها في ظل الجائحة، وسبل تطوير هياكل وأدوار المنظمات الدولية بما يساعدها على تحقيق أهدافها، فضلا عن كيفية تفعيل دور هذه المنظمات لمواجهة الآثار الاقتصادية الحالية ودعم الدول النامية، وكذلك استعراض وتقييم الجهود التي قامت بها المؤسسات الدولية خلال فترة الجائحة.

نرشح لك : كيف يرى برلمان العالم للبيئة تأثير منتدى شباب العالم ؟!.. الموقع ينشر التفاصيل

يعد منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى