أخبارالموقعسياسة وبرلمان

محمد أبو العينين في ندوة «الموقع»: السيسي قاد الدولة بمخطط عبقرى أدخل مصر الثورة الصناعية الرابعة

كتب- دعاء رسلان:

‏قال محمد أبو العينين، رجل الأعمال وعضو مجلس النواب، إن الصناعة تأخرت في حصولها على الاهتمام، إلا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ستضع الصناعة على خطوات قوية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف “أبو العينين” خلال ندوة «الموقع» أن الرئيس السيسي أكد كثيرًا على أهمية الصناعة وأشار إلى الثورة الصناعية الـ4 وثورة الذكاء الاصطناعي في العديد من المؤتمرات.

نرشح لك: «الموقع» يكرم رجل الأعمال والنائب محمد أبو العينين

وأشار إلى أنه في بداية مشواره في صناعة السيراميك، ظل لمدة 5 سنوات يحاول الترويج لمنتجاته في اليابان ولم يكن يحقق أية أرباح، ولكنه أصبح بعد ذلك على خريطة المشروعات والصناعات ليست في اليابان فقط وإنما في سنغافورة وتايلاند.‏

وأوضح محمد أبو العينين، رجل الأعمال وعضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي في بداية توليه حكم مصر كان يقود الدولة بمخطط عبقري، وأنه يريد أن يدخل بمصر إلى الثورة الصناعة الرابعة.

وأضاف “أبو العينين” خلال ندوة موقع الموقع، أن الرئيس السيسي أنقذ مصر من “الأيام السودة والنفق المظلم”، مبينًا أنه وضع مصر كان أشد سوءً من الدول الخارجة من الحروب، نتيجة لعدم وجود استقرار في الأوضاع الأمنية.

نرشح لك: أبو العينين في ندوة “الموقع”: السيسي أنقذ مصر من “الأيام السودة”

وأوضح النائب أبو العينين أن القوات المسلحة قادت عملية التجيمع في كل المؤسسات بالدولة، سواء كانت في مواجهة الإرهاب والتسليح والتنمية، في الفترة التي كانت تعمل التنظيمات الإرهابية على الاستيلاء على سيناء وتحويلها إلى بؤرة للتنظيمات الإرهابية.

وأشار إلى أنه خلال الفترة من عام 2013 وحتى عام 2016ـ كان هناك تنمية واضحة وتطور كبير، من حيث انخفاض معدلات الإرهاب وزيادة الأعمال، وانخفاض معدلات التضخم والبطالة.

ولفت محمد أبو العنين، رجل الأعمال وعضو مجلس النواب أن الحكومة والقضاء الإيطالي لم يوجها اتهاما للحكومة المصرية في قضية الشاب الإيطالي جوليو ريجيني.

نرشح لك: «أبو العينين»: السيسي وحد المصريين في مسار التنمية والبناء

وأضاف خلال الندوة أنه أول مرة يكشف أن هناك 4 أشخاص متورطين في هذه القضية، مضيفًا أن القاضي الإيطالي أشار إلى أن هناك شخص أراد الوقعية بالحكومة الإيطالية في هذه القضية، مؤكدا أنه ذهب إلى البرلمان الإيطالي 5 مرات، وعندما تحدث في القضية أقنع أعضاء البرلمان برؤية مصر في هذه القضية، مؤكداً أهمية أن نبادر بتوضيح الحقائق، وألا نتحول إلى رد فعل في حملات الهجوم الممنهجة على الدولة المصرية.

ويستضيف موقع “الموقع” حاليا، رجل الأعمال والصناعة النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، من خلال ندوة مفتوحة يطرح خلالها النائب رؤيته للأحداث الراهنة داخليا وخارجيا وفي مختلق القضايا، وذلك في أول ظهور للنائب عقب فوزه في الانتخابات البرلمانية الأخيرة حاصلا على أعلى الأصوات بدائرته.

نرشح لك: أبو العينين: قناة الجزيرة وراء بيان البرلمان الأوروبي والحملات الأخيرة على مصر

كما يستعرض رجل الأعمال ونائب الأمة خلال الندوة الكثير من مراحل حياته العملية ورحلة صعوده في عالم رجال الأعمال والسياسة، كما يتحدث عن سر شعبيته العريضة بين أبناء دائرته بالجيزة طيلة سنوات عديدة، فضلا عن عديد من الملفات الساخنة التي يدلي برأيه فيها.

يدير الندوة الإعلامي شريف فؤاد، ويحضرها رموز من رجال الفكر والصحافة والإعلام في مقدمتهم الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، رئيس شبكة قنوات صدي البلد، والكاتب الصحفي عمرو الخياط رئيس تحرير أخبار اليوم، والكاتب الصحفي أحمد حمدي.

وحصل رجل الأعمال والنائب محمد أبو العينين مؤخرا علي جائزة فخر العرب ٢٠٢٠ كأفضل الشخصيات تأثيرا فى الاقتصاد العربي، وذلك لدوره الوطني في تنمية الصناعة المصرية والعربية، وامتلاكه رؤية واضحة وطموحة فيما يتعلق بالقطاع الاقتصادي وتطويره، كما يعد أبو العينين أحد نواب البرلمان المخضرمين ويمتلك سجلا برلمانيا حافلا.

لعب أبو العينين دورا كبيرا في خدمة الدولة المصرية من خلال مشاركته في العديد من المنتديات الدولية السياسية والاقتصادية، ونجح في توصيل صوت مصر للعالم.

نرشح لك: أبو العينين يكشف حقيقة التحريض والتآمر على مصر في البرلمان الأوروبي.. وخبايا قضية ريجيني.. وكيف أنقذ السيسي مصر من “الأيام السودة” (الندوة كاملة)

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى