خارجيالموقع

إصابة وزير بمجلس الحرب الإسرائيلي في منطقة غلاف غزة

كتب- أحمد عادل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، بإصابة عضو مجلس الحرب الإسرائيلي الوزير بيني جانتس، في ساقه، بالقرب في مستوطنة ياد مردخاي من منطقة غلاف قطاع غزة.

وقالت وسائل الإعلام العبرية إنه بعد الفحص الطبي، تبين أنه يعاني من كسر في القدم، مشيرة إلى أن الوزير الإسرائيلي يخضع حاليا للعلاج وإجراء مزيد من الفحوصات في مستشفى تل هشومير، ومن المتوقع في نهايتها أن يعود إلى منزله.
وتقع مستوطنة ياد مردخاي بالقرب من شمال قطاع غزة، ووفقا لوسائل الإعلام العبرية اختار الوزير الانتقال للعيش هناك بعد هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يخسر الآن وإسرائيل أصبحت منبوذة، مؤكدًا أنه من الواضح أن نتنياهو لا يريد السلام.

وأضاف الصفدي، خلال مشاركته في جلسة حوارية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي، أن هناك 1.3 مليون فلسطيني يقصفون وليس لديهم شبه حياة يزاولونها.

وأشار “وبعد ذلك يجب أن ننتقل إلى مسار يضمن لهذه الدول أن لا ترى هذا الرعب الذي يتكشف أمام أعيننا”.

وأكد الصفدي أن الجميع يريد سلاماً قائماً على حل الدولتين ويجب أن تعلن إسرائيل التزامها بالسلام العادل والشامل، حيث إنّ الأسرة الدولية متفقة على أن الطريق الوحيد لضمان الأمن والسلام هو حل الدولتين.

قال وزير الخارجية سامح شكري، إننا لابد من الالتزام ووضع حد للوضع الراهن والتزام من الجميع، مؤكدا أن ما يجب فعله هو حل الدولتين ومنع اتساع دوامة العنف في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى