الموقعتحقيقات وتقاريرسياسة وبرلمان

‎أبو العينين يكشف حقيقة التحريض والتآمر على مصر في البرلمان الأوروبي.. وخبايا قضية ريجيني.. وكيف أنقذ السيسي مصر من «الأيام السودة» (الندوة كاملة)

‎كشف رجل الأعمال وعضو مجلس النواب الجديد محمد أبو العينين، العديد من كواليس الملفات الهامة على الساحة المصرية والعالمية.

‎وسلط “أبو العينين” في الندوة التي نظمها موقع “الموقع” مساء اليوم الأربعاء، الضوء على كثير من القضايا والملفات، في مقدمتها التحديات التي واجهت الدولة المصرية ونجاح القيادة الحكيمة للرئيس السيسي في العبور بالبلاد من فوق حقول الألغام التي وضعتها جماعات أهل الشر.

‎أهل الشر

‎وقال رجل الأعمال ونائب مجلس النواب محمد أبو العنين إن بيان البرلمان الأوروبي الأخير بشأن مصر، يستند الى معلومات مغلوطة وأكاذيب و تقف خلفه مجموعة كبيرة من أهل الشر الذين يسعون للاضرار بمصر وتشويه صورتها والاساءة الى قيادتها.

‎وأضاف أبو العينين خلال حديثه في الندوة أن أهل الشر لا يعلمون أن مصر ذات سيادة يحكمها القانون وأن هناك زعيم لا يسمح بتدخل أي جهة في شؤونها.

‎قناة الجزيرة وراء التحريض

‎كما لفت النائب البرلماني محمد أبو العينين، أن بيان البرلمان الأوروبي، وما حمله من مغالطات تتعلق بحقوق الإنسان في مصر، تقف وراءه قناة الجزيرة القطرية ، مع معاداتها للمشروع مصر فى التنمية والبناء.

‎وأشار أبو العينين الى أنه تواصل مع أعضاء من البرلمان الأوروبي لتوضيح كثير من الحقائق، مؤكداً على اللعبة التي تمارسها الجزيرة، تراهن فيها على تغير السياسة الامريكية، غير مدركة أن مصر دولة ذات سيادة ويتولى شئونها زعيم لا يقبل التدخل في شئونها.

‎قضية ريجيني

‎أن الحكومة والقضاء الإيطالي لم يوجها اتهاما للحكومة المصرية في قضية الشاب الإيطالي جوليو ريجيني. مشيرا الى أنه من قام بهذا العمل الاجرامى استهدف تخريب العلاقات المتميزة بين البلدين. وأن مصر حريصة على اظهار الحقيقة وكشف الجهات التى كانت وراء مؤامرة الوقيعة بين البلدين
‎مؤكدا أنه ذهب إلى البرلمان الإيطالي 5 مرات، وتحدث في القضية مع قيادات البرلمان الايطالى  ونجح فى ايصال الحقائق لهم ووجد منهم تفهما لحقيقة موقف مصر. مؤكداً أهمية أن نبادر بتوضيح الحقائق، وألا نتحول إلى رد فعل في حملات الهجوم الممنهجة على الدولة المصرية.

‎السيسي أنقذ مصر

‎وأكد النائب محمد أبو العينين، أن الرئيس السيسي يدير مقدرات مصر إدارة حكيمة، وأشار في ندوة “الموقع”، إلى أن الرئيس نجح في جمع المصريين على كلمة سواء، وتوحيد صفوفهم للتصدي للإرهاب، وللبناء والتنمية
‎وأوضح أبو العينين إن الرئيس السيسي يقود الدولة برؤية طموحة ونجح فى غرس قيم جديدة فى الدولة المصرية قيم أن تفكر بطموحات كبيرة حتى تستطيع أن تحقق نتائج كبيرة وان لكل دقيقة لها ثمنها أن ثروة الدول ليس فى مواردها ولكن فى كيفية استغلالها لهذه الموارد وتحقيق قيمة مضافة كبيرة منها. وأضاف ان الرئيس جعل مصر مجط أنظار العالم ونموذج فى البناء والتنمية. مشيرا الى ان الرئيس نجح فى تجميع الحكومة والبرلمان والاحزاب واجهزة الدولة والشعب لتحقيق هدف واحدهو النهوض بمصر وبناء مستقبل أفضل لها.
‎وأشار النائب محمد أبو العينين فى ندوة “الموقع ” أن المبادرات التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح  السيسى خلال السنوات الاخيرة تهيئ مصر للاندماج فى الثورة الصناعية الـ4 وتكنولوجياتها القائمة على الذكاء الاصطناعي والروبوت وانترنت الاشياء والطباعة ثلاثية الابعاد. من خلال جيل جديد من الجامعات الاهلية والتكنولوجية الجديدة وجيل جديد من البرامج الدراسية بالجامعات الحكومية بهدف تخريج شباب فى التخصصات اللازمة للثورة الصناعية الرابعة واحتياجات سوق العمل فى الحاضر والمستقبل .
‎وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى الاولوية للصناعة وجعلها فى صدارة اهتمام الدولة  كما صدرت العديد من التشريعات والسياسات الداعمة للصناعة متوقعا أن تشهد الصناعة انطلاقة قوية فى الفترة القادمة بفضل مساندة ودعم الرئيس.  وتابع أن الرئيس السيسي يتابع يوميا قضايا الصناعة وهناك توجيهات من سيادته بتهيئة البيئة الداعمة لها.
‎وأضاف “أبو العينين” خلال ندوة موقع الموقع، أن الرئيس السيسي قام بعمل تاريخى ونجح فى انقاذ مصر من “الأيام السودة والنفق المظلم” الذى كانت تسير فيه، مبينًا أنه وضع مصر كان أشد سوءً من الدول الخارجة من الحروب، نتيجة لعدم وجود استقرار في الأوضاع الأمنية والسياسية وتدهور الاوضاع الاقتصادية.
‎وأوضح النائب أبو العينين أن القوات المسلحة قامت بعمل بطولى عندما انحازت الى ارادة الشعب فى 30 يونيو  ثم نجت فى الانتصارعلى الارهاب بالتعاون مع الشرطة وهزمت مخطط يسعى الى اسقاط الدولة واعادتها الى الوراء وتحويل سيناءالى إمارة ارهابية وتورا بورا جديدة. مضيفا أن القوات المسلحة قادت حركة البناء والتنمية فى اصعب الظروف ونجحت فى العبور بمصر الى بر الامان .

‎السيسي وحد المصريين

‎كما أكد النائب محمد أبو العينين، أن الرئيس السيسي يدير مقدرات مصر بإدارة حكيمة، مشيرا إلى أن الرئيس نجح في جمع المصريين على كلمة سواء، وتوحيد صفوفهم بعد التصدي للإرهاب، ليدفع الدولة بكامل فئاتها إلى مسار واحد هو مسار البناء والتنمية.

‎وأستفاض أبو العينين، أن المشروعات القومية العملاقة التي دشنها الرئيس، ساهمت في تحقيق قيمة مضافة في كافة القطاعات، وضرب مثالا بالعاصمة الإدارية الجديدة وارتفاع قيمة سعر متر الأرض، التي كانت الدولة تمنحه في السبعينيات وما بعدها بما لا يزيد عن 50 قرشاً للمتر.

‎بما يؤكد على أهمية المخططات التي نبعت من رؤية الرئيس، والتي ساهمت في دفع الاقتصاد المصرية، واصفا ما حققه الرئيس في السنوات الاخيرة بأنه معجزة اقتصادية.

‎وشدد عضو مجلس النواب، على أن الرئيس السيسي في بداية توليه حكم مصر كان يقود الدولة بمخطط عبقري، وأنه يريد أن يدخل بمصر إلى الثورة الصناعة الرابعة

‎مخطط عبقرى

‎ونوه أبو العينين أن الصناعة تأخرت في حصولها على الاهتمام، إلا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ستضع الصناعة على خطوات قوية خلال الفترة المقبلة.

‎واستكمل خلال ندوة “الموقع” أن الرئيس السيسي أكد كثيرًا على أهمية الصناعة وأشار إلى الثورة الصناعية الـ4 وثورة الذكاء الاصطناعي في العديد من المؤتمرات.

‎وأشار إلى أنه في بداية مشواره في صناعة السيراميك، ظل لمدة 5 سنوات يحاول الترويج لمنتجاته في اليابان ولم يكن يحقق أية أرباح، ولكنه أصبح بعد ذلك على خريطة المشروعات والصناعات ليست في اليابان فقط وإنما في سنغافورة وتايلاند.‏

‎الحكومة تشكر

‎وعن جهود الحكومة لمواجهة الأزمات وتبعاتها قال محمد أبو العينين، إن الحكومة أصدرت قرارات في صالح القطاع السياحي باستمرار، وأنه يجب التعامل بحذر خلال الفترة المقبلة.

‎وتابع أنه لابد من رسم رؤى المستقبل، لأن الدولة لا تستطيع حمل الكثير من الأعباء، قائلاً “لا يوجد أمامنا غير الاستثمار والمشاركة الكبرى من قطاعات الاستثمار المصري والعربي والأجنبي.

‎وتابع أنه لابد من استخدام التكنولوجيا الحديثة، وذلك لأن المصلحة الكبرى هي مصلحة الوطن.

‎المستقبل للشباب

‎ولفت أبو العينين في حديثه إلى أن الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، نالوا الكثير من اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبينًا أنه أصبح هناك نماذج شابة رائعة في مناصب قيادية مهمة مثل الوزراء ونواب المحافظين.

‎وأوضح رائد صناعة السيراميك في العالم أنه عندما أسس مصنعه كان كل من يعمل لديه من الشباب الخريجيين، ولا يزال العديد من هؤلاء الأشخاص يعملون لديه حتى الوقت الحالي.

‎وأشار رجل الأعمال إلى أن 60% من المصريين في مرحلة الشباب، وهو ما يجعلهم ذوي طاقة إنتاجية عالية.

‎وأضاف أن المرأة نالت اهتماما كبيرا من الرئيس السيسي، وأن خير مثال على ذلك الدكتورة “هالة السعيد والدكتورة نيفين جامع”، وهم قدوة في المجتمع.

‎وأوضح أن الرئيس السيسي يقييم كل تجربة للوقوف على إيجابيتها وسلبيتها للوصول إلى مرتبة محترمة بين المجتماعات في الدول المتقدمة.

‎«الموقع» يكرم «أبو العينين»

‎في نهاية الندوة قام الكاتب الصحفي محسن عبد الرحمن بتكريم رجل الصناعة الوطني النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، ومنحه درع “الموقع” وذلك تقديرًا لإسهاماته الاقتصادية والاجتماعية المتعددة، بالإضافة إلي حصوله مؤخرا علي جائزة فخر العرب ٢٠٢٠ كأفضل الشخصيات تأثيرا فى الاقتصاد العربي. وذلك لدوره الوطني في تنمية الصناعة المصرية والعربية، وامتلاكه رؤية واضحة وطموحة فيما يتعلق بالقطاع الاقتصادي وتطويره
‎كما يعد أبو العينين أحد نواب البرلمان المخضرمين ويمتلك سجلا برلمانيا حافل فى النشط التشريعى والرقابى والدبلوماسية البرلمانية.
‎ولعب أبو العينين دورا كبيرا في خدمة الدولة المصرية من خلال مشاركته في العديد من المنتديات الدولية السياسية والاقتصادية، ونجح في توصيل صوت مصر للعالم. مدافعا عن مصر فى اعقاب ثورة 30 يونيو سواء فى الامم المتحدة من خلال اكثر من 4 لقاءات مع الامين العام للأمم المتحدة بالاضافة الى جولات مكوكية حول العالم تحدثفيها مع كبار البرلمانيين فى الدول الاوروبية والولايات المتحدة بحكم علاقاته الشخصية المتميزة معهم وبصفته الرئيس الشرفى للبرلمان الاورومتوسطى.

 

«الموقع» يكرم رجل الأعمال والنائب محمد أبو العينين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى