الموقعاقتصاد

تصل لأكثر من 35%.. شعبة التسمين لـ«الموقع»: تراجع كبير في أسعار البيض والدواجن والأعلاف اليوم

قال أبو الفتوح عبد المعز، رئيس شعبة التسمين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك تراجعات في أسعار الأعلاف والبيض والدواجن اليوم الأحد مع توقعات لمزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أبو الفتوح لموقع «الموقع» أن أسعار الدواجن تراجعت حوتلي 25% لتسجل مستوى 75 جنيها في المزرعة بعدما وصلت لمستوى 100 جنيها، وتصل حاليًا للمستهلك في الأسواق بأسعار تتراوح ما بين 80 جنيها إلى 83 جنيها.

وأوضح نائب رئيس شعبة التسمين، أن أسعار البيض تراجعت أيضا لتتراوح من من مستوى 130 جنيها إلى 150 جنيها للكرتونة تسليم المزرعة، وتصل للمستهلك بأسعار تتراوح ما بين 140 جنيها إلى 150 جنيها، وذلك بعدما وصل سعر الكرتونة لمستوى 175 جنيها.

وأكد أن دعوات المقاطعة ليس لها أي علاقة بتراجع البيض والدواجن، بل تراجع الأعلاف بأكثر من 35% ليسجل مستوى 22100 جنيها للطن بعدما سجل منذ يومين مستوى 22600 ألف جنيه للطن، مقارنة بمستوى 33 ألف جنيها تقريبا خلال شهرين، وهو ما كان له بليغ الأثر في تراجع الدواجن والبيض.

وفي وقت سابق اطلق مجلس الوزراء مبادرة لخفض الأسعار، حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن التحدى الكبير الذى طالما كان مطروحًا خلال لقاءاته المًستمرة مع المنتجين والتجار؛ كان يتمثل فى إشكالية توفير مُستلزمات الإنتاج والمواد الخام وعدم توافر العملة الصعبة، وتذبذب سعر الدولار، وهو الأمر الذى تم حله نتيجة الإجراءات الأخيرة التى اتخذتها الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى