الموقعرياضة

إينو: منتخب مصر«بلا هوية»..خاص

وجه معتز إينو، نجم الأهلي السابق، رسالة إلى البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر قبل مواجهة غانا، غدا الخميس، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية.

وقال إينو فى تصريحات خاصة: “أتمنى أن يصحح روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني أخطاء مباراة موزمبيق قبل مباراة غانا، ويجب توظيف محمد صلاح في مركزه الطبيعي مثلما يلعب في ليفربول”.

وأضاف: “منتخب مصر مع فيتوريا بلا هوية ونفتقد صانع الألعاب في المنتخب لذلك كنت أتمنى وجود عبد الله السعيد”.

ويستعد منتخب مصر اليوم، الخميس، لمواجهة من العيار الثقيل أمام غانا فى الجولة الثانية، من دور المجموعات فى أمم إفريقيا 2024، فى تمام العاشرة مساء.

ويدخل منتخب الفراعنة اللقاء، وعينه على الثلاث نقاط حتى يستطيع التأهل من المجموعة.

يستعرض “الموقع” تاريخ مواجهات مصر وغانا:

التقى المنتخبان في كأس أمم إفريقيا في 4 مباريات، كان الفوز من نصيب الفراعنة في مواجهتين، نهائي نسخة 2010 بهدف محمد ناجي جدو، ودور المجموعات في نسخة 2017 بهدف محمد صلاح.
بينما فازت غانا بهدف وحيد نسخة 1992، وتعادلا في أول مباراة بينهما نسخة 1970، بهدف لكل منهما.

التقى المنتخبان في 22 مناسبة في مختلف المسابقات، فازت مصر في 10 مباريات، وحققت غانا 6 انتصارات، وتعادلا في 6 مباريات.

وأكبر فوز في تاريخ المواجهات كان من نصيب النجوم السوداء في تصفيات كأس العالم 2014 بنتيجة 1/6، بينما حقق الفراعنة الفوز الأكبر على حساب غانا 1/5 في دورة أولمبياد طوكيو 1964.

نرشح لك : «أرعبوهم».. «الموقع» يكشف كلمة صلاح لزملائه قبل مواجهة غانا

وتعادل المنتخب المصري في أولى مبارياته أمام منتخب موزمبيق 2/2،، بينما تلقى “النجوم السوداء” الهزيمة أمام منتخب الرأس الأخضر 2/1، وتزيل ترتيب المجموعة.

وتضم مجموعة منتخب مصر كلاً من غانا، الرأس الأخضر وموزمبيق.

وقال محمد الشناوى في المؤتمر الصحفى قبل مباراة الغد: “لاعبو منتخب مصر تأثروا عقب مباراة موزمبيق، ولكن نحن في بطولة ولدينا هدف واحد، ونمتلك لاعبين كبارا”، مضيفا: “إحنا مركزين في مباراة الغد وأغلقنا ملف المباراة الماضية”.

وتابع: “نتائج الأهلي مع فرق غانا مختلفة عن مباريات منتخب مصر مع المنتخب الغاني، واللعيبة مركزين وإن شاء ربنا يكرمنا ونكسب غدا”.

وأكد روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر، أن مباراة غانا غدا فى الجولة الثانية ببطولة أمم إفريقيا ستكون صعبة وأمام خصم جيد، لكننا نعلم ما يجب أن نفعله ولدينا لاعبون رجال وعلى قدر المسئولية.

وقال فيتوريا فى المؤتمر الصحفى قبل مباراة الغد: “نحتاج التزاما تكتيكيا وقوة في الالتحامات، لحظات صعبة في المباراة الماضية لابد من الابتعاد عن الأخطاء التى وقعنا فيها حتى نفوز أمام غانا”.

واستكمل حديثه: “كل مباراة لها ظروف مختلفة عن المباراة الأخرى، نؤدى ما علينا واللاعبون يبذلون قصارى جهدهم، ونعمل للفوز وتحقيق نتائج إيجابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى