الموقعتحقيقات وتقارير

فضائح عارية.. الذكاء الاصطناعي يضع «آبل» في ورطة «إيه الحكاية»

كتب: إسلام أبوخطوة

تقوم شركة “أبل” بشكل دوري بمراجعة التطبيقات المتوفرة في متجر تطبيقاتها “آب ستور”، وذلك بهدف ضمان توافقها مع معايير السلامة والأمان، وتمت إزالة بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي بسبب قدرتها على إنشاء صور عارية ذات طابع جنسي.
تعتبر هذه الخطوة جزءاً من جهود الشركة لضمان عدم توفير محتوى غير مناسب داخل التطبيقات المتاحة لمستخدمي منصة “آبل”. وتأتي هذه الخطوة في إطار الحفاظ على سمعة المتجر وضمان تجربة استخدام آمنة وموثوقة لجميع المستخدمين.
و تستمر الشركة في مراقبة المحتوى المتاح على منصتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم توفير محتوى غير لائق أو مسيء. ويأتي ذلك في إطار التزام “أبل” بتوفير بيئة آمنة وصحية لجميع مستخدمي منصاتها.

وتعتبر قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في إنشاء الصور أداة مهمة للمصورين والمصممين، حيث يمكنها خلق صور فنية وإبداعية، ومع ذلك، فإن استخدام هذه القدرات في إنشاء صور مزيفة أو ذات طابع جنسي يمكن أن يتسبب في تداول محتوى غير ملائم ومضر للمستخدمين، بحسب بيان أصدرته الشركة اليوم السبت.

وترى “أبل” أن إزالة هذه التطبيقات تأتي في إطار حماية مستخدميها من المحتوى غير الملائم والضار، وتعزز من سياساتها للحفاظ على بيئة آمنة وصحية داخل متجر التطبيقات.

ووفقًا لتقارير صحفية، تم إبلاغ شركة أبل بوجود مجموعة من التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في متجر التطبيقات “آب ستور”، حيث يُشجَع عليها باعتبارها قادرة على “إنشاء صور عارية بدون موافقة”.

وبحسب ما ذكره موقع “404 ميديا”، في تقرير له فقد استندت الشركات المطورة لهذه التطبيقات إلى إعلانات في موقع الصور “إنستجرام” لترويج تطبيقات مسيئة، حيث زعمت تلك الإعلانات أنها قادرة على “خلع ملابس الفتيات مجانًا”.

واحتوت هذه الإعلانات على روابط توجه المستخدمين إلى صفحات تلك التطبيقات في متجر “آب ستور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى