الموقعرياضة

يوفنتوس يفوز على ميلان في عقر داره في الدوري الإيطالي

كتب – محمد علاء

نجح يوفنتوس في الفوز على ميلان في عقر داره 1 / صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث، ليصبح على بعد نقطة واحدة فقط خلف ميلان صاحب المركز الثاني، فيما يتصدر إنتر ميلان الترتيب برصيد 22 نقطة.

وسجل مانويل لوكاتيلي هدف المباراة الوحيد ليوفنتوس في الدقيقة 63.

وبدأت المباراة بضغط من جانب ميلان، الذي دخل اللقاء بالجناح الأمريكي بوليستش على الجهة اليمنى، والبرتغالي رافائيل لياو على الجهة اليسرى، والمهاجم الفرنسي أوليفير جيرو، فيما جلس ثنائي يوفنتوس الهجومي الصربي دوسان فلاهوفيتش والإيطالي فديريكو كييزا على مقاعد البدلاء، حيث اعتمد ماسيمليانو أليجري على الثنائي أركاديوش ميلك ومويس كين.

وكاد ميلان أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 14، حينما لعب لياو كرة عرضية من الجهة اليسرى لتصل إلى جيرو داخل منطقة الجزاء، ليسيطر عليها بنجاح ويسدد على يسار البولندي فويتك تشيزني حارس يوفنتوس، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وبمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب، وقلت الهجمات على المرميين وهدأ أسلوب اللعب نسبيا.

وفي الدقيقة 40 تعرض ماليك ثياو مدافع ميلان للطرد بعد تدخل قوي على مويس كين مهاجم يوفنتوس، ليكمل فريقه المباراة بعشر لاعبين.

وفي الدقيقة 43 أضاع مويس كين، مهاجم يوفنتوس، فرصة تسجيل الهدف الأول لفريقه، حينما تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليسدد كرة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى ميلان وحارسه أليكس ميرانتي.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني،تم الدفاع بكل من فلاهوفيتش واللاعب الشاب أندريا كامبياسو، ليتحول أداء يوفنتوس تدريبجيا، فيما بدا تأثير النقص العددي على أسلوب ولعب ميلان الذي لم يهاجم كثيرا.

وفي الدقيقة 63، أسفر ضغط يوفنتوس عن تسجيله الهدف الأول عن طريق مانويل لوكاتيلي، الذي تلقى تمريرة خارج منطقة الجزاء، ليسددها بقوة وتصطدم برادي كرونيتش وتهز شباك ميرانتي.

وبعد الهدف، حاول ميلان أن يهاجم منافسه من أجل إدراك التعادل، لكن يوفنتوس نجح في إحكام سيطرته على الكرة وضغط بكل قوته في مواجهة محاولات الفريق المضيف.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، تبادل لاعبو يوفنتوس الكرات فيما بينهم، دون الهجوم على مرمى ميلان، والذي بدوره اكتفى بالدفاع خشية تلقي هدف ثان.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز يوفنتوس 1 / صفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى