الموقعخارجي

نتنياهو يطالب وزراءه في الحكومة الإسرائيلية بعدم التعليق على اغتيال «العاروري»

كتبت أميرة السمان

طالب رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراءه في الحكومة الإسرائيلية بعدم التعليق على اغتيال العاروري.

وكانت حماس قد أكدت استشهاد نائب رئيس الحركة صالح العاروري واثنين من قادة القسام في انفجار الضاحية الجنوبية لبيروت.

وشددت حماس على أن عمليات الاغتيال الإسرائيلية لن تفلح في كسر إرادة وصمود الشعب الفلسطيني، وتثبت مجددا فشل الاحتلال الذريع في تحقيق أي من أهدافه العدوانية في قطاع غزة، وذلك وفق عاجل أفادت به قناة “القاهرة الإخبارية”.

ومن جانبه أدان رئيس الوزراء اللبناني يدين الانفجار الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت باعتباره “جريمة إسرائيلية جديدة”.

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني “الانفجار يهدف إلى إدخال بلادنا في مرحلة جديدة من الواجهات بعد الاعتداءات الإسرائيلية اليومية المستمرة في الجنوب”.

وفي سياق آخر قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن الفصائل الفلسطينية بخير والاحتلال الإسرائيلي يروج للانتقال إلى مرحلته الثالثة للقيام بعمليات عسكرية مركزة في غزة، لكنها ستسقط أمام الفصائل.

وأضاف هنية، لن نطلق سراح المحتجزين في قطاع غزة إلا بشروطنا”، مشيرًا إلى أنّ اليوم والغد ملكاً للشعب الفلسطيني ونحن من يقرر حاضرنا ومستقبلنا.

وأوضح أننا قدمنا لمصر وقطر موقفنا ورؤيتنا بشأن وقف شامل للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والاستجابة لمطالبه، مؤكدًا أنه لن يكون هناك فوضى أو فراغ في قطاع غزة والأجهزة الشرطية والأمنية تعمل حاليًا بإمكاناتها المتاحة لوقف الحرب الإسرائيلية.

وذكر أن حركة حماس تلقت العديد من المبادرات تتعلق بالوضع الفلسطيني الداخلي صادرة عن شخصيات عربية وفلسطينية حريصة على شعبنا وقضيتنا.

وتابع “متمسكون بوحدة الشعب الفلسطيني ومنفتحون على المكونات الوطنية كافة من أجل بناء المرجعية الوطنية في إطار المنظمة عبر الخيار الديمقراطي إلى جانب الاتفاق على حكومة وطنية للضفة والقطاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى