أخبارالموقع

«مليون حادثة سرقة» الرئيس السيسي ..وزير الكهرباء يُرسل لي تقريرًا شهريًا يتعلق بحجم سرقات الكهرباء في مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، شوية الكهربا اللي بيتقطعوا بيوفروا ٣٠٠ مليون دولار، طب مش عاوزين الكهرباء تقطع مين يدفع الـ ٣٠٠ مليون دولار نجيبهم منين.

وكشف الرئيس السيسي ، خلال كلمته خلال جلسة الطاقة في مؤتمر حكاية وطن، أن هناك مليون حادثة سرقة للكهرباء شهريًا، مؤكدًا أن تلك السرقات تضعف إيرادات الكهرباء التي يتحمل الناس ربع تكلفتها، وأنه من الضروري مكافحة هذه الظاهرة.

واكد الرئيس السيسي، أن وزير الكهرباء يُرسل له تقريرًا شهريًا يتعلق بحجم سرقات الكهرباء في مصر.

وفي وقت سابق قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن كافة التفاصيل التي تحدثت عنها في مؤتمر “حكاية وطن” يقف خلفها جهد مجهود كبير للغاية وتعب وشقي سنين طويلة .

وشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

أما عن اليوم الثاني، فيشهد جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى