الموقعمدارس وجامعات

مستشار سابق بوزارة التعليم لـ”الموقع”: هجوم أولياء الأمور تسبب في إقالة طارق شوقي

كتبت- منى هيبة:

تولى الدكتور رضا حجازي، منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلفًا للدكتور طارق شوقي، خلال الجلسة الطارئة لمجلس النواب التي عقدت اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر التعديل الوزاري على حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

ومن جانبه يرى الدكتور أحمد مصطفي، المستشار السابق لوزارة التربية والتعليم، إنه لا يوجد سبب وراء عدم استكمال الدكتور طارق شوقي في خطة تطوير التعليم، قائلا إن القرار تعديل وزاري وليس بإرادته.

وأضاف «مصطفى» في تصريح خاص لموقع «الموقع»: أن التغيير الوزاري الذي تم كان من ضمن أسبابه تزايد هجوم أولياء الأمور على الدكتور طارق شوقي، مؤكدًا أن ضغط أولياء الأمور والقوى السياسية كان من ضمن أسباب كثيرة جدًا أدت إلى عدم استمراره في الوزارة.

يذكر أن مجلس النواب قد وافق على جميع الترشيحات المتضمنة الواردة بكتاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزاري.

وتضمنت التعديلات الوزارية 13 حقيبة وزارية وهي: هاني نبهان وزير الري، خالد عبد الغفار وزير الصحة، محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، أحمد عيسى طه عيسى وزير السياحة والآثار، وأحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة، الفريق محمد عباس هاشم وزير الطيران المدني، حسن محمد شحاته وزير القوى العاملة، نيفين يوسف محمد وزيرة الثقافة، اللواء هشام عبد الغنى أمنه وزير التنمية المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى