الموقعتحقيقات وتقارير

مساعد وزير التضامن: نستهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب حول المخدرات

كتبت – منار إبراهيم:

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن فلسفة الحملة قائمة على التوعية بخطورة مشكلة تعاطي وإدمان المواد المخدرة، والقدرة على التأثير وتفنيد المفاهيم المغلوطة المنتشرة حول المشكلة.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف التنوع في الفئات المستهدفة والمحتوى المقدم، موضحًا أن الحملة استهدفت الشباب والمراهقين من الشباب والفتيات.

وأضاف عثمان أن الحملة تستهدف تعريف الاسر بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية العلاج من الإدمان من خلال الخط الساخن “13023”، بمشاركة تطوعية من النجم العالمي كابتن محمد صلاح.

جاء ذلك خلال، احتفالية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق بالتعاون مع الجامعة البريطانية، لعرض نتائج الدراسة التقييمية للمرحلة السابقة من الحملة الإعلامية التى أطلقها الصندوق «المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش.. أنت أقوى من المخدرات»، لتوعية الشباب بأضرار تعاطي المخدرات بمشاركة تطوعية من النجم الدولى كابتن محمد صلاح.

نرشح لك : مساعد وزير التضامن: أصدقاء السوء الدافع الأول للتعاطي بنسبة 61.7 %

والجدير بالذكر، أن وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أطلقت مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من المخدرات” في شهر رمضان 2022 ، تحت عنوان “المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش”، بمشاركة تطوعية من النجم العالمى محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزي لوقاية الشباب من المخدرات، كما ساهمت في زيادة الإقبال على العلاج من الإدمان

تدور أحداث حول تأثير المخدرات اللحظي والوهمي على عقل واحساس المتعاطين من مختلف فئات المجتمع من الشباب والفتيات والعمال والموظفين وسائقى المقطورات، وبين بداية الرحلة والإحساس الوهمي بالنشوة يكون السقوط فى براثن الإدمان وتكبد الكثير من الخسائر النفسية والاقتصادية والبدنية أسرع مما نتخيل، حتى يظهر كابتن محمد صلاح فى نهاية الإعلان ممسكا بأيدى أحد الشباب لإبعاده عن الوقوع فى براثن الإدمان، مرددا “المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش.. أنت أقوى من المخدرات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى