الموقعمدارس وجامعات

مبادرة “مصر بلا أميه 2030”.. أكاديمية طيبة تقيم امتحانات دفعة جديدة اليوم

كتبت – منار إبراهيم 

تبدأ اليوم امتحانات دفعة جديدة من دفعات محو الأمية ضمن مبادرة “مصر بلا أمية”، التي أطلقها الدكتور صديق عفيفي، رئيس مجلس إدارة مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت.

يُقام الاختبار تحت إشراف الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، بمبنى تعليم الكبار بأكاديمية طيبة بالمعادى، بعدما حضر الممتحنون جميع محاضرات فصول محو الأمية، ومن يتخطى الاختبار يحصل على شهادة محو الأمية .

وفي هذا الصدد، قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت، إن الهدف من المبادرة هو القضاء على الأمية، ولاقت تقديرًا عاطفيا وعقليا من جميع المصريين؛ كونهم يعلمون أن تحقيق هذا الهدف يعزز وجود التنمية المستدامة في الصناعة والتعليم وغيرها .

وأضاف أن المبادرة تأتي بالتعاون مع سبع جهات، وأنه تم فتح فصول فى عدد من مناطق التواجد الجغرافي حتى الآن للمبادرة بالتعاون مع الجهات المختصة و عدد كبير من أندية الروتاري.

نرشح لك : بروتوكول تعاون بين “أكاديمية طيبة” و “سويد تيفل” لتوفير منح دراسية للطلاب بإسبانيا.. تعرف على التفاصيل

وأشار “عفيفي” إلى أن المبادرة خلال عام من انطلاقها، أصبحت تتواجد في مناطق دار السلام، إمبابة، مدينة السلام، منطقة بشتيل، وذلك في إطار محافظتي القاهرة والجيزة، ووصلت إلى الفيوم.

ولفت إلى أن استمرار نجاحات مبادرة “مصر بلا أمية2030 “، يأتي من حب المصريين عمل الخير، فالجميع يساعد بشكل لافت، كما وجدت المبادرة إقبالاً كبيرًا من المواطنين لمحو أميتهم، معربًا عن فخره بنجاح المبادرة والحماس الكبير من كل الجهات التي تم دعوتها للتعاون في المبادرة.

وفي النهاية، قالت رشا جوهر، مدير مركز طيبة للتعليم المستمر وتعليم الكبار، إنه يتم التجهيز لقافلة جديدة في مدينة بدر؛ لضم راغبين جدد لفصول محو الأمية، بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والإدارة التعليمية وإدارات الاحياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى