الموقعمدارس وجامعات

بروتوكول تعاون بين “أكاديمية طيبة” و “سويد تيفل” لتوفير منح دراسية للطلاب بإسبانيا.. تعرف على التفاصيل

كتبت- منار إبراهيم:

يعقد الدكتور إبراهيم سليم، مدير مركز طيبة للبحث العلمي والابتكار، الأيام المقبلة، اجتماعا مع قيادات الشركة الدولية للتعليم سويد تيفل، لتجهيز تفاصيل بروتوكول تعاون يتيح منح دراسية لطلاب أكاديمية طيبة بالجامعات الإسبانية، تحت رعاية الدكتور صديق عفيفى رئيس مؤسسات طيبة التعليمية.

وشهدت “أكاديمية طيبة” مؤخرا، ندوة نظمها مركز طيبة للبحث العلمى والابتكار تحت عنوان «التعاون الدولي وفرص الدراسة بالجامعات الإسبانية»، حضرها ممثلين عن منظمة كمبس الإسبانية للمنح الحكومية الاسبانية والشركة الدولية للتعليم سويد تيفل وبحضور الدكتور إبراهيم سليم مدير مركز طيبة للبحث العلمي والابتكار وعدد من قيادات أكاديمية طيبة وعدد كبير من طلاب أكاديمية طيبة.

نرشح لك: 13 أغسطس.. امتحانات منتصف ونهاية الترم الصيفى لطلاب طيبة العالى للحاسب

وأوضح الدكتور إبراهيم سليم، رئيس مركز طيبة للبحث العلمي والابتكار، أن هذا التعاون هدفه دعم طلاب “طيبة” لاستكمال دراستهم في الخارج أو أي طلاب مصريين من خلال الحصول على منح دراسية فى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وأكد “سليم” على أن الدراسة في الخارج ليست صعبة، وأنه ينبغي أن تكون هناك جدية في الدراسة، فما يدرسه الطالب هنا هو دراسة عالمية.

واشار دكتور جونزالو ، ممثل شركة كمبس للمنح الحكومية الإسبانية، إلى أن المصاريف بالجامعات الإسبانية ليست مرتفعة؛ لأن الأقاليم تدفع اموالا للجامعات فقيمة المصروفات في العام لا تزيد عن ٤٠٠ يورو، وهناك تركيز على طلاب الدراسات العليا.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد النجار، مدير الشركة السويدية المصرية سويد تيفل، إن الشركة تساعد الطلاب فى الحصول على منح دراسية أو السفر والإقامة بالخارج، لذا نحرص على مساعدة الطلاب و إعطاءهم منح للدراسة والالتحاق بسوق العمل، وذلك بعد صدور قرار في إسبانيا يمكن الطلاب من الحصول على تصريح عمل.

ولفت “النجار” أنه سيتم توفير أسعار أرخص لتعليم اللغة الإسبانية مع المركز الثقافي بعد الاتفاق معه، وسيكون هناك معهد يعلم الطلاب اللغة الإسبانية.

وأشار إلى أنه سيتم توفير ساعات عمل للطالب أثناء الدراسة وهناك مكاتب وإدارات داخل الجامعات تساعد الطلاب في توفير فرص عمل خاصة أن الشركات التي تقوم بتشغيل الطلاب تستفيد لأنه يكون بسعر أقل من الأخرين.

وفي النهاية، قدم الوفد الإسباني العديد من شهادات التقدير للدكتور صديق عفيفي، رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس إدارة جامعة ميريت، تسلمتها بالنيابة عنه رشا جوهر، كما تم تسليم شهادة تقدير للدكتور إبراهيم سليم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى