الموقعتحقيقات وتقارير

ما وراء الكواليس.. ماذا تعني نظرة عين وحركات يد مرشحون الرئاسة الأربعة خلال لقائهم الأول في قصر أحلامهم؟.. «الموقع» يكشف

فريد زهران حاول الإشارة أنه يستحق التقدم من خلال سبقه خطوات الرئيس ولكن نظرة عينه تؤكد معرفته أنه لا يستحق

عبد السند يمامة ابتسامته لـ «السيسي» زائفة و طريقة سلامه تدل الرياء والحب غير الصادق

نظرة حازم عمر لـ «يمامه» تشير إلى كشف ريائه .. ولغة جسده تؤكد استسلامه للوضع ويقينه بقوة الرئيس السيسي

 

لقاء المرشحون الأربعة لرئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية اليوم، هو حديث مواقع التواصل الاجتماعي، لأول مرة يجتمع المرشحون منذ بدء ماراثون الانتخابات الرئاسية تحقق في اليوم التالي للنتيجة بعد إعلان فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثالثة، فما هي كواليس اللقاء الأول ماذا تعني لغة جسد و تعبيرات وجه و نظرات عين المتنافسين على كرسي الرئاسة الرابح و الخاسرون خلال اجتماعهم معًا بقصر الحُلم؟، هذا ما يكشفه «الموقع» خلال السطور القليلة القادمة.

قالت رباب فاروق، خبير لغة الجسد و علم قراءة الوجوه “البرسونولوجي”، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل المرشحين الثلاثة بحفاوة وثقة كبيرة بالنفس، وظهر ذلك سلام اليدين ونظرات العين وتبادلها بالابتسامة الحقيقية، والتي تنم عن ثقة واحترام الحضور، ودل على ذلك تعبيرات وجهه من غلق جوانب العين و ظهور الأسنان، مما يشير إلى صدق الشعور وعدم الرياء.

فريد زهران

وأضافت خبير لغة الجسد لـ «الموقع»، أن خطوات سير المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ومحاولته سبق خطوات الرئيس السيسي للإشارة أنه يستحق التفوق والتقدم، ولكن نظرات عينه المتجه إلى أسفل أثناء سيرهم معًا تدل على خوفه و معرفته في قرار نفسه انه لايستحق.

عبد السند يمامة

وأشارت إلى أن لغة جسد المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، تظهر الرياء في سلامه مع الرئيس السيسي من خلال مد ذراعه للامام علي امتداد ٤٥سم، وهو ما يعني “اترك لي مساحتي الخاصة”، وعلى الجانب الأخر مد ذراعه الأيسر وأمسك بذراع الرئيس، كي يظهر محبته ووفاءه الغير صادق مع ابتسامه زائفه.

وفيما يخص تعبيرات الوجه، لفتت إلى أن عدم غلق عبد السند يمامه عينه مع الابتسامه أثناء سلامه على الرئيس السيسي، وظهور خطوط جانب العين ينم عن زيف الابتسامة.

نرشح لك: «حازم عمر».. لغز الوصيف في الانتخابات الرئاسية.. كيف ولماذا؟.. «الموقع» يرصد

حازم عمر

وفي سياق متصل، أوضحت أن نظرة المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إلى عبد السند يمامه، تشير إلى أنه كشف ريائه خلال سلامه على الرئيس السيسي.

وكشفت فاروق أن لغة جسد حازم عمر خلال اللقاء، من خلال وقوفه متساوي القدمين و حركة يده تدل على استسلامه للوضع وقوة الأحداث، و اعترافه بقوة الرئيس السيسي قلبًا وقالبًا.

وفي النهاية، أشارت إلى أن الجلسة التي جمعت المرشحين الأربعة، وجلوس الرئيس السيسي على مسافة بعيدة عن المرشحين الثلاثة تنم عن بعد الثقة والخطوات بين بعضهم البعض.

ويذكر أن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم بقصر الاتحادية، المرشحين الذين خاضوا انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، وهم: حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، و فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وذلك بحضور المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، بأن اللقاء شهد ترحيب الرئيس بالمرشحين، مؤكداً تقديرا لأدائهم السياسي خلال العملية الانتخابية، على النحو الذي يثري التعددية والتنوع في المشهد السياسي والديمقراطي المصري.

وأشار إلى أن النجاح الحقيقي لمصر كلها تمثل في مستويات المشاركة العالية وغير المسبوقة من المواطنين في الانتخابات، بما عكس وعي الشعب المصري العظيم بمسئوليته الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى