الموقعخارجي

ضمن جولته في منطقة الشرق الأوسط.. «بلنكين» يلتقى بالرئيس الفلسطيني

كتب- أحمد عادل

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، في رام الله بالضفة الغربية، ضمن جولته بشأن الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة، قادمًا من إسرائيل.

ويجري وزير الخارجية الأمريكي في رام الله مباحثات بشأن تطورات الحرب الإسرائيلية في غزة، ومستجدات الضفة الغربية، إلى جانب بحث مستقبل قطاع غزة عقب الحرب، وإعادة الإعمار للدمار الناجم عن الحرب.

وقبيل وصوله إلى الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني زار وزير الخارجية الأمريكي كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والمملكة الأردنية، وتركيا واليونان، وإسرائيل، كما أنه من المقرر أن يزور القاهرة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشان ذات الحرب الدائرة في قطاع غزة.

في ذات السياق، يعقد قادة دول مصر والأردن وفلسطين، اليوم الأربعاء، قمة ثلاثية، في مدينة العقبة الأردنية، لبحث تطورات الحرب في قطاع غزة، ووقف إطلاق النار في القطاع.

ويلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيريه الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مدينة العقبة، في لقاء متجدد بين الأطراف الثلاثة، لبحث وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتواجه إسرائيل اتهامات عربية ودولية بتنفيذ إبادة جماعية وارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

أفادت القناة السابعة العبرية، صباح اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد القتلى بين صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب مع حركة حماس إلى 520 قتيلا.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن مصرع ضابط جديد من عناصره خلال المعارك في وسط قطاع غزة.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال الاحتلال إن الرقيب من الدرجة الأولى (احتياط) الكانا نيولاندر قُتِـ ــل أمس خلال معارك في وسط قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى