الموقعمدارس وجامعات

صديق عفيفي لـ«الموقع»: حماس القيادة السياسية في تطوير التعليم يُبشر بحدوث تطور كبير

كتبت- منار إبراهيم

قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس أكاديمية طيبة ورئيس مجلس إدارة مجموعة “ميريت”، إن حماس القيادة السياسية في تطوير التعليم يطمئن بأن منظومة التعليم المصري ستشهد تطورًا كبيرًا الفترة القادمة، وأن المطورين سيجدون مناخ أفضل لتنفيذ أحلامهم في التطوير.

نرشح لك: الأمين العام لأكاديمية طيبة في حواره مع «الموقع»: أول مؤسسة تعليمية في مصر تعتمد نظام الساعات المعتمدة

وأضاف رئيس أكاديمية طيبة لـ«الموقع» أن توجه وزارة التعليم العالي حاليًا هو إنشاء جامعات تكنولوجية، وكنت أنا أول من أطلق هذا الفكر في مصر حين أنشأت المعهد العالي للتكنولوجيا عام 1990، ليكون هذا المعهد أول معهد للحاسبات والذكاء الاصطناعي في مصر بين الجامعات والمعاهد العٌليا.

وشدد “عفيفي” على أهمية دور الجامعات في تطبيق التحول الرقمي داخل المنظومة التعليمية وتدريسه للطلاب، وذلك في ظل توجه الدولة نحو التحول الرقمي، فقريبًا سيكون كل شيء مميكن ورقمي ومازال هناك بعض الجامعات ترفع “التحول الرقمي” كشعار ولم يتم التطبيق.

نرشح لك: أكاديمية طيبة تعلن بدء امتحانات «الميد تيرم» بمعاهدها العُليا الثلاث

وفي النهاية، أشار إلى دور الجامعة في دعم الطالب أخلاقيًا ونفسيًا من خلال اكتشاف المواهب ومساعدة الطالب على تنميتها، فالبناء الخُلقي والشخصي للطالب من أولوياتنا لا يقل أهمية عن تلقيه العلم كمعلومات، ولكن نستهدف إلى تخريج شاب مفيد لنفسه وللمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى