الموقعتحقيقات وتقاريرمدارس وجامعات

الأمين العام لأكاديمية طيبة في حواره مع «الموقع»: أول مؤسسة تعليمية في مصر تعتمد نظام الساعات المعتمدة

• الساعات المعتمدة نظام مُيسر للطلاب طالبت بعض المعاهد العُليا تعلُمه من طيبة لاعتماده في دراستهم

• طيبة صرح تعليمي وأكاديمي عريق، يرأسه أستاذ جامعي له باع كبير في نظام التعليم الخاص الجامعي وما قبل الجامعي

• طيبة تعقد سنويًا ملتقى توظيفي لتوفير أفضل فرص عمل لطلاب و خريجي الأكاديمية

• خريجو طيبة يشغلون أفضل المناصب بكبرى الشركات في مصر وهذا خير دليل على قوة تأسيسه

• فريق كورال طيبة يحصد المركز الأول على مستوى المعاهد العُليا منذ 18 عام على التوالي

• نحرص على إقامة رحلات ترفيهية وثقافية للطلاب بصفة مستمرة داخل مصر وخارجها

• طيبة من أوائل المعاهد العٌليا التي تملك مركز للذكاء الاصطناعي تحت إشراف نخبة من أساتذة الهندسة

• الأكاديمية من أوائل المؤسسات التعليمية التي تتبنى نظام التحول الرقمي بكافة أنظمتها التعليمية و الإدارية

• نحرص على توفير المساحات الخضراء والملاعب والمعامل الفنية لإتاحة بيئة نفسية مريحة للطالب

• تصميم المباني على الطراز الفرعوني لتمسكنا بحضارتنا وتاريخنا العريق

حوار- منار إبراهيم 

صرح علمي عريق سابق عصره منذ بداية نشأته قبل 20 عامًا، لاعتماده نظام الساعات المعتمدة دراسيًا، والتحول الرقمي إداريًا وتعليميًا، يُولي إهتمام خاص بالأنشطة الطلابية وتنمية مواهب الطلاب، توفير بيئة تعليمية مريحة نفسيًا للطلاب بما توفره من مساحات خضراء وملاعب و معامل لممارسة الأنشطة الفنية، إقامة رحلات ترفيهية وتثقيفية داخل مصر وخارجها، هذا إلى جانب تأسيس الطالب تعليميًا على أعلى مستوى ليشغل أفضل الوظائف، وهذا وغيرها من الملفات التي يناقشها الأمين العام لأكاديمية طيبة في حواره مع «الموقع» …

قال شريف حمدان، الأمين العام لأكاديمية طيبة، إن طيبة من أوائل المعاهد العُليا الخاصة في مصر، والتي أنشئت عام 1995، لتصبح أول مؤسسة تعليمية في مصر تعتمد فيها الدراسة على نظام الساعات المعتمدة، وهو نظام أمريكي يتيح للطالب اختيار عدد المواد الدراسية في التيرم وأعضاء هيئة التدريس، وهو نظام مميز لا يوجد به رسوب حيث يتيح للطالب إعادة المقرر الذي لم يوفق فيه في الامتحان الصيفي أو بالعام التالي.

وأضاف الأمين العام لطيبة في حواره مع «الموقع»، أن نظام الساعات المعتمدة يمكن الطالب من إنجاز الدراسة قبل مدة الأربع سنوات أو بعدها حسب قدرته، فهو نظام مُيسر للطلاب طالبت المعاهد العُليا الذي أنشئت بعدنا أن تتعلمه منّا كي تتبناه في دراستهم.

وتابع أن أكاديمية طيبة هي صرح تعليمي وأكاديمي عريق، يرأسه الدكتور صديق عفيفي وهو رجل أكاديمي أنشأ 6 جامعات ومعاهد وعدد من كليات التجارة، فهو أستاذ جامعي له باع كبير في نظام التعليم الخاص الجامعي وما قبل الجامعي.

وأشار إلى أن الدكتور صديق عفيفي يملك مؤسسات تعليمية كاملة تبدأ من المدارس وحتى الجامعات والمعاهد، لذلك طيبة هي أفضل وأعرق المعاهد على مستوى الجمهورية، وما توفره من خدمات تعليمية وتثقيفية لا يوجد في المعاهد الخاصة ولا الجامعات الحكومية.

ولفت حمدان إلى أن طيبة تعقد سنويًا ملتقى توظيف لطلاب الفرق الرابعه بالأكاديمية وحديثي التخرج، بحضور كبرى الشركات بمختلف المجالات التي يتطلبها سوق العمل، لتوفير فرص عمل للشباب، وكذلك نوفر فرصة للخريجين السابقين من تحسين وظيفتهم بإتاحة فرص عمل أفضل عبر الملتقى.

وأوضح أن الملتقى يُعقد منذ 20 عام دون توقف، حتى في فترات جائحة كورونا كان يتم التواصل مع الشركات “أون لاين” والتشبيك مع الطلاب والخريجين بالفرص المتاحة، لذلك نفخر بأن خريجي طيبة يشغلون أفضل المناصب بكبرى الشركات في مصر، كلا حسب تخصصه الدراسي بالأكاديمية.

نرشح لك : أكاديمية طيبة تعلن بدء امتحانات «الميد تيرم» بمعاهدها العُليا الثلاث

وأكد على أن المناصب التي يشغلها خريجو طيبة خير دليل، على أن الطالب تم تأسيسه جيدًا وبنائه شخصيًا وثقافيًا وتعليميًا بصورة جيدة، إلى جانب اهتمام الاكاديمية بتنمية المواهب ورفع مهارات الطلاب، و تولي إهتمام خاص بالأنشطة الطلابية لذا يحصل فريقي الكورال والمسرح على المراكز الأولى منذ 20 عام تقريبًا على مستوى الجامعات والمعاهد.

وذكر أن الأنشطة الفنية بطيبة هي الأكثر تميزًا، حيث يحصد فريق الكورال على المركز الأول منذ 18 عام على التوالي على مستوى المعاهد، وكذلك فريق المسرح الذي يتدرج بين المركزين الأول والثاني، بالإضافة إلى فريق الإلقاء الشعري، وكذلك الأنشطة الرياضية من كرة القدم، التنس وتنس الطاولة، السباحة، وغيرها.

ونوه أمين طيبة أن الأكاديمية تحرص على إقامة رحلات ترفيهية وثقافية للطلاب بصفة مستمرة داخل مصر وخارجها، لتغطي بذلك كافة الجوانب التعليمية والتربوية والثقافية، بالإضافة إلى استضافة العديد من المسؤولين والنخب الرياضية والفنية وغيرها من المجالات في ندوات تثقيفية لإكساب الطلاب المزيد من الخبرات والتجارب.

نرشح لك : لدوره في خدمة المجتمع المدني.. «المساعي المشكورة» بالمنوفية تكرم رئيس أكاديمية طيبة

وأشار إلى أن أكاديمية طيبة من أوائل المعاهد العٌليا التي تملك مركز للذكاء الاصطناعي يشرف عليه نخبة من أساتذة الهندسة المتخصصين بالمجال، كما نُعد من أوائل المؤسسات التعليمية التي تتبنى نظام التحول الرقمي بكافة أنظمتها التعليمية و الإدارية.

وأختتم حديثه قائلا: إن طيبة تحرص على تهيئة بيئة نفسية مريحة للطالب، وذلك من خلال توفير المساحات الخضراء، والملاعب والمعامل الفنية، إلى جانب تمسكنا بالحضارة الفرعونية وتصميم المباني على الطراز الفرعوني وهو ما يدل على تمسكنا بمصريتنا وتاريخنا العريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى