الموقعتحقيقات وتقارير

سيناريو ووهان .. دول كبرى تفرض حظر على الهند بعد تفشي كورونا

كتبت: ياسمين سامي

فرضت المملكة المتحدة وكندا وألمانيا وفرنسا ونيوزيلندا ، من بين دول أخرى ، قيود سفر على الهند في الأيام الأخيرة بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأعلن الرئيس جو بايدن فرض قيود على السفر من الهند اعتبارًا من يوم الثلاثاء بناءً على نصيحة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها حيث تكافح الهند موجة ثانية قاتلة من الإصابات بفيروس كورونا.

لن تنطبق السياسة على المواطنين الأمريكيين أو المقيمين الدائمين الشرعيين أو الأفراد المعفيين الآخرين ، وفقًا لمسؤول في البيت الأبيض.

سيظل يتعين على الأشخاص في هذه الفئات إجراء اختبار كورونا قبل السفر ، والحجر الصحي إذا لم يتم تلقيحهم وإعادة الاختبار على أنه سلبي عند دخول الولايات المتحدة ، كما هو مطلوب لجميع المسافرين الدوليين.

وقال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جين بساكي في بيان: “سيتم تنفيذ السياسة في ضوء عدد حالات COVID-19 المرتفع بشكل غير عادي والمتغيرات المتعددة المنتشرة في الهند”.

 

تؤكد قيود السفر الجديدة على تحديات مواجهة جائحة فيروس كورونا على نطاق عالمي ، حتى مع إحراز تقدم في الولايات المتحدة.

تجاوزت الهند 200 ألف حالة وفاة بسبب Covid-19 هذا الأسبوع ، لتصبح رابع دولة فقط تفعل ذلك ، حيث حذر بعض الخبراء من أن عدد الوفيات من المحتمل أن يكون أعلى مما تم الإبلاغ عنه. بشكل عام ، سجلت الهند حوالي 18 مليون حالة ، وهي الثانية بعد الولايات المتحدة مع أكثر من 32 مليون حالة.

أدى الارتفاع المفاجئ في الإصابات الجديدة إلى ضغط مستشفيات الهند إلى نقطة الانهيار ، مما أدى إلى نقص في الأكسجين وأسرة المستشفيات وغيرها من الإمدادات الحيوية.

وتطرق نائب الرئيس كامالا هاريس إلى القيود في تصريحات للصحفيين بعد ظهر الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى