سياسة وبرلمانالموقع

«ساويرس» لمحافظ البنك المركزي: خالص التهاني على الخطوة الجريئة الصحيحة

كتبت أميرة السمان

وجه رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس التحية والتقدير على قرارات لجنة السياسات النقدية التي أعلنها البنك المركزي اليوم الأربعاء .

وقال ساويرس في تدوينة قصيرة له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة إكس “تويتر” سابقاً، خالص التهانى على الخطوة الجريئة الصحيحة … الآن اهم شئ هو السيولة و توافر الدولار عبر القنوات الشرعية و ليس السعر … بالتوفيق ان شالله.

وكان قد أعلن البنك المركزى المصرى فى بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائى للجنة السياسة النقدية السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.

وأشار البيان ان توحيد سعر الصرف يعتبر إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

وأكد البنك المركزي التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

وتحقيقاً لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.

ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى