خارجي

زيلينسكي: صواريخنا ستنفد إذا كثفت روسيا من هجماتها

كتبت أميرة السمان

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن الصواريخ قد تنفد من أوكرانيا إذا استمرت كثافة الهجمات الروسية الأخيرة؛ وذلك خلال مؤتمر صحفي له.

وأوضح الرئيس الأوكراني، أن هناك حاجة إلى 25 نظام باتريوت لتغطية أوكرانيا بالكامل، مؤكدًا أن أوكرانيا لديها مخزونات كافية للدفاع الجوي في الوقت الحالي.

وقبل قليل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن إسقاط مُسيرة أوكرانية في بيلجورود، الواقعة جنوب غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا.

وفي سياق متصل أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم، أهمية تعزيز قدرات الدفاع الجوي التي من شأنها حماية منطقة خاركيف من الضربات الروسية.

وقال زيلينسكي – في بيان نقلته وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية – إن هناك “ضربات روسية جديدة ضد منطقة خاركيف، حيث تضررت المباني السكنية والبنية التحتية المدنية”.

وشدد الرئيس الأوكراني في هذا الإطار على أهمية تعزيز الدفاع الجوي لمنطقة خاركيف، داعيا شركاء أوكرانيا إلى مساعدتها في هذا الأمر.

وبحسب “يوكرينفورم”، قُتل 6 أشخاص وأصيب 11 آخرين نتيجة الضربة الروسية الأخيرة التي استهدفت منطقة خاركيف.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت اليوم السبت، بأن قواتها قتلت 30 عسكريًا أوكرانيًا باستهداف 5 قوارب أوكرانية أثناء محاولتها الاقتراب من الضفة اليسرى لنهر دنيبرو، وقال رئيس المركز الصحفي لمجموعة “دنيبرو”: “في اتجاه خيرسون، واصلت وحدات من مجموعة قوات دنيبرو الدفاع عن الضفة اليسرى لنهر الدنيبرو، وشنّت ضربات نارية على أهداف الجيش الأوكراني ومعداته على الضفة اليمنى، ودمرت طائرات دون طيار “.

وفي الليل، رُصدت حركة الزوارق على طول نهر دنيبرو، وأصيبت 5 زوارق معادية بالمدفعية وهاجمت الطائرات دون طيار مواقع الإنزال عند محاولتها الاقتراب من الضفة اليسرى”.

وبلغت إلى أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 30 عسكريًا ومركبتين ومدافع من طراز “بالدين و”دي-20″ و”دي-30″ و”إم777”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى