الموقعفن وثقافة

رانيا فريد شوقي لـ«الموقع»: أدعو الجميع للمشاركة في الانتخابات لمساندة مصر في ظل التحديات الراهنة

كتب – حمدي طارق :

قالت الفنانة رانيا فريد شوقي إنها تستعد للذهاب للادلاء بصوتها في انتخابات الرئاسة المصرية، التي انطلقت صباح أمس الأحد، وتستمر حتى غد الثلاثاء.

وأضافت رانيا فريد شوقي في تصريحات خاصة لـ«الموقع»: المشاركة في الانتخابات حق كل مواطن، فهي اختيار المستقبل وأهم معالم الحرية والديمقراطية.

وتابعت رانيا حديثها قائلة: الشعب الذي حدد واختار مصيره في 25 يناير و 30 يونيو لا يمكن أن يتخلف عن المشاركة في انتخابات متوقف عليها مستقبل مصر وسط تحديات وضغوط كبيرة في الفترة الراهنة.

يذكر أن العملية الانتخابية انطلقت فى تمام التاسعة من صباح أمس، وبدأت أعمال التصويت فى اللجان داخل 11 ألفا و631 لجنة تضم 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية، وتجري الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

نرشح لك : نادية مصطفى لـ«الموقع»: الانتخابات إرادة شعب.. والمشاركة تسليم أمانة

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى 15 ألف قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى