خارجي

«خبير»: الجاليات العربية ترفض التصويت لـ «بايدن» في الانتخابات الرئاسية

كتبت أميرة السمان

قال السفير مسعود معلوف خبير الشئون الأمريكية، إن الناخب في الولايات المتحدة يدلي بصوته بناء على الأوضاع الداخلية، مثل الاقتصاد والتعليم والصحة، فإذا كانت السياسة الخارجية تؤثر على المواطن الأمريكي في الداخل يمكن أن يؤثر على الناخبين.

وأضاف معلوف، أن الاقتصاد الأمريكي في وضع جيد والتضخم قيد المراقبة، لكن الموقف الأمريكي الملتصق بإسرائيل هذه المرة بشكل غير مسبوق، وتأيد أمريكا لإسرائيل في الحرب الوحشية وقتلها النساء والأطفال ورفضها لوقف إطلاق النار، ستؤثر على السياسة الداخلية الأمريكية بخاصة في الجاليات العربية.

وذكر خبير الشئون الأمريكية، أن الحزب الجمهوري هو ضد إدارة بايدن أيا كان موقفة من الحرب في غزة، لكن موقفه من الحرب في غزة أثر على شعبيته في الحزب الديمقراطي وفي الشارع الأميركي وحتى بين اليهود الأمريكيين.

وكان قد قال كاظم أبو خلف المتحدث الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في الضفة الغربية، إنّ عدد النازحين يفوق قدرة أي مؤسسة إنسانية على تقديم أي نوع من أنواع الخدمات الإغاثية.

وواصل أبو خلف: “يوجد 2.5 مليون إنسان من أصل 1.3 مليونا في قطاع غزة ثم يضاف إليهم حوالي 400 ألف إنسان يتلقون الخدمات منا موجودون في الشوارع المحيطة بمناطق الوكالة”.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في الضفة الغربية: “نتحدث عن نحو 1.8 مليون شخص نحاول أن نقدم الإغاثة لهم، وهي عملية معقدة للغاية لأسباب كثيرة، منها أن المساعدات التي تدخل حتى بعد قرار مجلس الأمن ليست كافية، ولا تدخل بالحجم أو السرعة المطلوبة”.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في الضفة الغربية: “لم يدخل قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي سوى 10% من المساعدات، ومن الأهم أن تدخل شاحنات محملة بأنواع البضائع كافة حتى تتحرك عجلة الاقتصاد، لأن هذا الأمر من شأنه تخفيف الضغط على المؤسسات الإغاثية”، جاء ذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحويزي، عبر قناة “القاهرة الإخبارية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى