الموقعخارجي

«بلينكن» لـ«أبو مازن»: الولايات المتحدة تدعم خطوات إقامة دولة فلسطينية

كتب- أحمد عادل

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الخطوات الرامية إلى إقامة دولة فلسطينية، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الأمريكية.

جاء هذا خلال لقاء جمع بلينكن مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن خلال بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

من جانبه، قال أبو مازن، إن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصله، أو اقتطاع أي جزء منه.

وأكد على ضرورة الإفراج عن أموال الضرائب الفلسطينية فوراً، لأن احتجازها مخالف للاتفاقيات وللقانون الدولي، مشددا على أن قطاع غزة له الأولوية، ولن يتم التخلي عن الفلسطينيين، الذين يقعون تحت مسؤولية السلطة وإدارتها.

وطالب عباس ، بضرورة الوقف الفوري لحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، من أجل تنفيذ الحل السياسي المستند للشرعية الدولية، بدءا بنيل دولة فلسطين عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن، وعقد مؤتمر دولي للسلام ينهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشرقية، الأمر الذي يحقق السلام والأمن للجميع.

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بأشد العبارات تصريحات وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، التي رفض فيها مجدداً الطلب الأمريكي بتحويل أموال المقاصة للسلطة الوطنية الفلسطينية، رداً على ما أعلنه وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى