الموقعفن وثقافة

بعد التصدي للمهرجانات.. تعرف على رسائل الرئيس السيسي عن الفن الراقي ومحاربة الجهل والفكر المتطرف

كتبت ياسمين السيد

الحفاظ على الفن الراقي من أبرز أهداف نقابة المهن الموسيقية مما جعلها تتخذ قرارات صارمة تجاه أغاني المهرجانات ومؤديين المهرجانات الذين يقدمون إسفاف وكلمات خارجة تدمر الأطفال والأجيال.

ويعد الرئيس عبد الفتاح السيسي على رأس المهتمين بالحفاظ على الفن الراقي والقضاء على الإسفاف حيث أرسل مجموعة من الرسائل الهامة بشأن تعظيم الاهتمام بالفن الراقي والثقافة والأعمال الهادفة التي تنمي وعي المواطن المصري.

نرشح لك: لمواجهة تدهور الذوق الفني وانتشار المهرجانات.. هل تعود حصة الموسيقى في المدارس؟

ويرصد موقع “الموقع” في السطور التالية أبرز رسائل الرئيس السيسي عن الفن الراقي ومحاربة الجهل والفكر المتطرف الذي يأتي نتيجة آفة المهرجانات.

حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في مداخلة تلفزيونية له مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج “صالة التحرير” بشاشة قناة صدى البلد الفضائية، إن الإعلام والثقافة لهم أولوية لدى الدولة حيث أن الدولة ستدعم تقديم عمل فني لتجديد الخطاب الروحي المصري، والحديث عن تجديد الخطاب الروحي أمر مهم.

نرشح لك:خلطة النجاح السهل.. كيف أحبط مطربي المهرجانات الشباب الجامعي؟

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه داعم لأي عمل فني راقٍ سيجذب المشاهدين لمتابعته، لافتًا إلى أن قضيتنا في مصر قضية الوعي، وأن الدولة مستعدة لتقديم دعم ضخم جدا لإنتاج أعمال لبناء وعي المصريين.

ليس فقط رسائل الرئيس تتلخص في التصريحات، حيث أصدر‭ ‬ توجيهات‭ ‬بإطلاق‭ ‬اسم‭ ‬الفنان‭ ‬الراحل‭ ‬سمير‭ ‬غانم‭ ‬على‭ ‬الكوبري‭ ‬الجديد‭ ‬بمحور‭ ‬محمد‭ ‬نجيب بمنطقة شرق القاهرة، كما ‬شهدت‭ ‬الفترة‭ ‬الماضية‭ ‬تطورا‭ ‬ملحوظا‭ ‬في‭ ‬قطاع‭ ‬الثقافة‭ ‬والفنون‭ ‬وتنفيذ‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬المشروعات‭ ‬منها ترميم‭ ‬وتأهيل‭ ‬المسرح‭ ‬القومي‭ ‬وتطوير‭ ‬11‭ ‬مسرحا، وإعادة‭ ‬تأهيل‭ ‬وافتتاح‭ ‬عدد‭ ‬من‭ ‬قصور‭ ‬الثقافة بجانب ‬إنشاء‭ ‬دار‭ ‬الأوبرا‭ ‬بالعلمين‭ ‬والعاصمة‭ ‬الإدراية‭ ‬الجديدة‭.

نرشح لك: كيف دمرت أغانى الفوضى جيلا بأكمله تحت دعاوى المهرجانات ؟!..الموقع يجيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى