الموقعخارجي

الكنيست الإسرائيلي يصوت بالأغلبية على عدم الإعتراف بدولة فلسطينية

كتب- أحمد عادل

صوتت هيئة الكنيست الإسرائيلي اليوم الأربعاء بأغلبية الأصوات على اقتراح الحكومة الصهيونية التي يقودها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على عدم الاعتراف بشكل أحادي بدولة فلسطينية، وفق ماذكرت وسائل إعلام عدة.

وأمس قال رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا إن قرار الحكومة بمعارضة الاعتراف أحادي الجانب بالدولة الفلسطينية “سيتم تبنيه على نطاق واسع في الكنيست”.

وأمام مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، أضاف أوحانا: “لم أؤيد إقامة دولة فلسطينية حتى قبل السابع من أكتوبر”.

وأردف رئيس الكنيست الإسرائيلي: “وحتى لو اعتقد أحد أن هذا هو الحل المناسب، سنكون نحن من سيقرر، لأننا نحن الذين سيتعين علينا التعايش مع مثل هذا القرار”.

ويوم الأحد الماضي، تبنت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع، مشروع قرار يحظر الاعتراف بدولة فلسطين، إلا بعد مفاوضات ثنائية بين إسرائيل والفلسطينيين.

كان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أكد في وقت سابق أن تل أبيب ترفض بشكل قاطع الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين، وستواصل معارضتها للاعتراف الأحادي الجانب بالدولة الفلسطينية.

أكد عبدالفتاح دولة متحدث باسم حركة فتح، أن مصر رفعت صوت الحق الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية، مشيرا إلى أنه حان الوقت لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي وآن الأوان لإقرار حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وقال عبد الفتاح دولة، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “القاهرة الإخبارية”، إن الولايات المتحدة الأمريكية تصوت بالفيتو أمام مجلس الأمن لإضعاف المنظومة الأممية، مؤكدا أن أمريكا تقدم دعما غير محدود لاسرائيل لقتل آلاف الفلسطينين.

وتابع المتحدث باسم حركة فتح، أن وقوف الولايات المتحدة الى جانب الاحتلال الاسرائيلي يضعف الموقف الأمريكي على المستوى الدولي، مؤكدا أن الموقف المصري حال دون تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى