الموقعرياضة

ارسنال يدعم ساكا بعد تعرضه للعنصرية عقب نهائي يورو 2020

أدان نادي ارسنال الإنجليزي، العبارات العنصرية التي وُجهت للاعبه بوكايو ساكا، بعد إهداره ضربة جزاء في نهائي يورو 2020.

وأهدر بوكايو ساكا الضربة الترجيحية الخامسة لإنجلترا، أمس الأحد في نهائي كأس الأمم الأوروبية ” يورو 2020″ لتتوج إيطاليا باللقب.

ونشر نادي ارسنال بيانًا جاء فيه:” الليلة الماضية ، رأينا بوكايو ساكا يصل إلى نهائي يورو 2020 في سن 19 عامًا.”

وأضاف:” كان بوكايو معنا منذ أن كان في السابعة من عمره ولم يكن بإمكان النادي بأكمله أن يكون أكثر فخرا لرؤيته يمثل إنجلترا طوال البطولة. يمكن أن تشعر بذلك في جميع أنحاء النادي.”

وتابع:” الليلة الماضية شهدنا القيادة والشخصية التي لطالما عرفناها وأحببناها في بوكايو. لكن سرعان ما تحول هذا الشعور بالفخر إلى حزن على التعليقات العنصرية التي تعرض لها لاعبنا الشاب على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به بعد صافرة النهاية.”

وأكمل:” مرة أخرى ، يحزننا أن نقول إننا ندين العنصرية ضد عدد من اللاعبين السود.. هذا لا يمكن أن يستمر ويجب على منصات وسائل التواصل الاجتماعي والسلطات العمل لضمان توقف هذه الإساءات المثيرة للاشمئزاز التي يتعرض لها لاعبونا بشكل يومي.”

واستطرد:” لدينا عمليات مطبقة داخليًا في آرسنال لضمان حصول لاعبينا على الدعم العاطفي والعملي في هذه القضية ، ولكن للأسف لا يوجد الكثير مما يمكننا القيام به.”

واختتم قائلًا:” رسالتنا إلى بوكايو هي: ارفع رأسك عالياً ، نحن فخورون جدًا بك ولا يمكننا الانتظار للترحيب بك في بيتك.. في ارسنال قريبًا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى