غير مصنفمنوعات

إلحق نفسك.. أمراض تصيبك بضعف الانتصاب

كتبت – فيروز احمد

يعتبر ضعف الانتصاب من المشكلات التي تجعل الرجال غير قادرين على ممارسة العلاقة الحميمة، تحدث الإصابة به بسبب مجموعة من الحالات المرضية.

أمراض تسبب ضعف الانتصاب

1- السكري من النوع الثاني

كشفت إحدى الدراسات، أن الرجال المصابين بداء السكري من النوع الثاني أكثر عرضة من مرتين إلى 3 مرات للإصابة بضعف الانتصاب، مقارنة بغير المصابين.

نرشح لك: كبرتي وبقيتي أنسة.. أبرز علامات البلوغ عند الفتيات

ويؤدي السكري للإصابة بضعف الانتصاب، بسبب تلف الأوعية الدموية المغذية للعضو الذكري أو الأعصاب المتحكمة في القضيب، نتيجة لارتفاع سكر الدم.

2- تصلب الشرايين

من أمراض القلب التي تسبب ضعف الانتصاب، لأن تصلب الشرايين يمنع الدم المحمل بالأكسجين من الوصول إلى العضو الذكري، مما يؤدي إلى العجز الجنسي.

نرشح لك: معذورة ولا مايصحش؟.. حكم ممارسة المرأة المطلقة هذه «العادة السرية» الخطرة

3- ارتفاع ضغط الدم

لارتفاع ضغط الدم تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية عند الرجال، حيث يزيد من احتمالية الإصابة بضعف الانتصاب، ويرجع السبب إلى تلف بطانة الأوعية الدموية، بسبب تدفق الدم المؤكسد بداخلها بكميات كبيرة.

نرشح لك: لاتطردها من سريرك.. أشياء لا تفعلها بعد ممارسة العلاقة الحميمية

4- الأمراض العصبية

تقلل الأمراض العصبية، مثل التصلب المتعدد والشلل الرعاش والسكتة الدماغية، من قدرة الدماغ على التواصل مع الجهاز التناسلي الذكري، نظرًا لتضرر الأعصاب التي ترسل النبضات إلى القضيب، مما يسبب ضعف الانتصاب.

أمراض أخرى تسبب ضعف الانتصاب

– الفشل الكلوي.

– سرطان المثانة.

نرشح لك: أهونها «الإيدز».. أمراض منقولة جنسيا لا تظهر أعراضها سريعا

– سرطان البروستاتا وعلاجاته.

– مرض بيروني، عبارة عن اضطراب يؤدي إلى تكوين لويحة أو ندبة أسفل جلد القضيب، تحديدًا في الغشاء المرن السميك المسمى الغلالة البيضاء، المسئولة عن الحفاظ على انتصاب العضو الذكري أثناء الجماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى