غير مصنفمنوعات

لاتطردها من سريرك.. أشياء لا تفعلها بعد ممارسة العلاقة الحميمية

كتبت – فيروز أحمد

يتفق الأخصائيون أن الجنس لدى الرجال هو غريزة، فالرجل يكون دائمًا على استعداد لممارسة الجنس ويثار بسهولة، أما عند النساء فإن الجنس هو رد فعل، أيّ بمعنى رد فعل على العملية النفسية والعاطفية التي تمر بها بعد التعرف على الرجل.

وفي الكثير من الأحيان يعتقد الرجال بأن العلاقة الحميمية تنتهي بمجرد القيام من السرير ولكن هناك نصف أخر للعلاقة الحميمية وهي الأمور التي تقوم بها بعد العلاقة الحميمية خصوصاً الأشياء التي تحتاج إلي تجنبها حتي لا تفسد العلاقة الحميمية. أبرزها:

– مغادرة السرير:
عندما تنتهي العلاقة الحميمية لا تطلب من زوجتك مغادرة السرير لأن ذلك يشعرها بأنك غير راضي عن أدائها في العلاقة الحميمية ويمكن أن ينتج عنه ضعف في ثقتها بنفسها.

وأفضل وقت للحديث عن الجنس هو بعد ممارسة العلاقة، فهنا بإمكانك إخبار شريكك بالأمور التي أعجبتك بالعلاقة، أو ما تتطلع لتجربته المرة المقبلة مع عدم التركيز على السلبيات.

– تشغيل التليفزيون:
ما يثير لدهشة الزوجة حقاً هو تشغيل التليفزيون بعد ممارسة العلاقة الحيميمة أو حتي استخدام الهاتف المحمول سوف تجعلها تشعر بأنها لا تحمل أي أهمية في قلبك، لا تحاول القيام بهذا التصرف أبداً لأنه يترك شعور سيئ بداخل الزوجة.

– وصف تعبيرات وجهها:
وفقاً لما ذكره خبراء العلاقة الحميمية فإن العديد من الرجال يتأخذوا علي عاتقهم نقل ما حدث أثناء العلاقة الحميمية للمرأة وأكثر لحظات الضعف التي مرت بها هذه الفكرة ليست جيدة لأن المرأة تريد أن تفقد نفسها أثناء ممارسة العلاقة الحميمية وبالتالي لا يحتاجوا إلي وصف لما حدث.

-الابتعاد عنها:
بعد ممارسة العلاقة الحميمية لا تقوم بترك مسافة بينك وبين شريك حياتك فالجسم يمتلئ بالهرمونات الجيدة التي تعزز الترابط بين الطرفين.

إذا حافظت علي مسافة فعلية بينك وبين شريك حياتك بعد ممارسة العلاقة الحميمية، البقاء علي اتصال جسدي مع المرأة بعد ممارسة العلاقة الحميمية مثل الاحتضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى