خارجي

إعادة بناء 60 ألف كيلومتر من الطرق السريعة في المناطق الفقيرة بالصين

منذ عام 2012، عززت الصين بقوة التخفيف من حدة الفقر في مجال النقل وبذلت قصارى جهدها لإزالة اختناق النقل الذي يقيد التنمية الريفية. في الفترة من 2012 إلى 2019، تم إعادة بناء ما يقرب من 59000 كيلومتر من الطرق السياحية وطرق الموارد والطرق الصناعية في المناطق الفقيرة، مما يوفر ضمانًا قويًا للمزارعين للتخلص من الفقر وتحقيق الازدهار.

حتى سبتمبرعام 2020،تم الانتهاء بشكل أساسي من هدف تشغيل بنسبة 100٪ الطرق الصلبة والحافلات في البلدات والقرى التنظيمية المؤهلة. وفي الفترة ما بين عام 2016 وعام 2019، دعمت الدولة إعادة بناء 17000 كيلومتر من الطرق السريعة الوطنية و53000 كيلومتر من الطرق السريعة الوطنية العادية في المناطق الفقيرة، وقد حققت المحافظات والبلدات في المناطق الفقيرة بشكل أساسي تغطية الطرق على المستوى الثانى وما فوقها.

عزز التخفيف من حدة الفقر في مجال النقل وظيفة تكوين الدم في المناطق الفقيرة.ومحافظة شيكوان الواقعة في مناطق تشينبا الجبلية في مدينة أنكانغ بمقاطعة شنشي خلال السنوات الأخيرة كثفت جهودها لتعويض النواقص المرورية وشيدت 1186 كيلومترًا من الطرق الصناعية و352 جسرًا عمليا. بفضل تحسن ظروف النقل، تسارعت عملية تطوير صناعات الزراعة والتربية المميزة ، بحيث تطورت 11000 مو من زراعة زنبق النهار و 75000 مو من صناعة تربية دودة القز في المحافظة كلها.

أدى التخفيف من حدة الفقر في مجال النقل إلى خلق العديد من فرص العمل للفقراء. وفي السنوات الأخيرة تعمل إدارات النقل المحلية بنشاط على تطوير وظائف الرفاهية العامة مثل إدارة وحماية الطرق السريعة، واستسلام الطرد وتسليمه، وإعطاء الأولوية للأسر الفقيرة.وحتى نهاية أغسطس عام 2020 ، تم إنشاء أكثر من 668000 وظيفة مرتبطة بالطرق في الريف بجميع أنحاء البلاد، بما في ذلك أكثر من 270.000 وظيفة للرفاهية العامة ، وتم استيعاب وتسجيل أكثر من 370.000 أسرة فقيرة.

الطرق السالكة تدفع السياحة الريفية إلى التطور السريع. تسمح الطرق السالكة للسيول من الناس والخدمات اللوجستية ورأس المال والمعلومات بالانتقال في الجهتين بين المدن والأرياف كما تسمح لكل هذه بالعمل بفعالية عالية. في عام 2020 تجاوز عدد استسلام وتسليم الطرود في المناطق الريفية 30 مليار، مما دفع المنتجات الصناعية إلى الريف والمنتجات الزراعية إلى المدن ليتجاوز الإجمالي أكثر من 1.5 تريليون يوان.

أصبحت الطرق سالكة وصار السفر أسرع. في السنوات الأخيرة، مع التحسين المستمر لمستوى التنمية التكاملية لنقل الركاب على الطرق الحضرية والريفية، تم تشكيل شبكة المواصلات بصورة مبدئية تعتبر المحافظات مركزا والبلدات نقاط الخطوط والقرى التنظيمية نقاط الشبكة.

أصبحت الطرق سالكة وصار الذهاب إلى المدرسة أكثر أمنا. قبل بضع سنوات، كان على الأطفال في قرية لونجكسي بناحية سينكسيا لمحافظة يودو بمقاطعة جيانغشى اجتياز جبل إثر جبل للذهاب إلى المدرسة.قال رئيس مدرسة لونجكسي تشو سينلين إنه بعد الانتهاء من بناء “طريق الأمل” البالغ طوله 1.2 كيلومتر، ذهب الأطفال إلى المدرسة براحة تامة، كما تتحسن جودة البنية التحتية والخدمات التعليمية باستمرار ويتزايد عدد الطلاب عام بعد عام.

أصبحت الطرق سالكة وصارت زيارة الطبيب أسهل.قال أهل قرية ووكو بمقاطعة قويتشو إنه في الماضى لم يكن الطريق مفتوحا، إذا مرض كبار السن في الأسرة فمن المضطر إلى حملهم على الظهر للذهاب إلى المركز الصحي في البلدة أما الآن فأصبح الطريق مفتوحا ولا يستغرق الأمر سوى بضع عشرة دقيقة بالدراجة النارية ، وهذا مريح للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى