الموقعتحقيقات وتقارير

يقتل 10 شباب كل 7 أيام.. رعب «الكوش» يغزو أفريقيا

مخدر بنكهة «مسحوق الجماجم» وينتشر في غرب إفريقيا

تقرير- دعاء رسلان

حالة من الرعب، تضرب دول غرب إفريقيا، بسبب مخدر جديد يستخدم في تركيبته مسحوق عظام الموتى، والذي يحظى بإقبال كبير عليه، نتيجة لتوافره مقارنة بباقي أنواع المخدرات، وانخفاض سعره وانتشاره بسرعة في أوساط الشباب، إلى جانب مخاطره المدمرة التي تعد أخطر من باقي أنواع المخدرات.

دول غرب إفريقيا وانتشار المخدر المدمر

بالرغم من محاولة بعض دول غرب إفريقيا مثل: “سيراليون وغينيا وساحل العاجل وبوركينافاسو والنيجر”، عدم إصدار بيانات مفصلة حول تأثيرات هذا المخدر الجديد، إلا أن عددا من الجمعيات الصحية والتوعوية، لا تزال تحذر من خطورة هذا المخدر ونشر أرقام حول تأثيراته.

نرشح لك : احذر شلل النوم.. دراسة تكشف مفاجآت صادمة لأصحاب الكوابيس

وكشفت التقارير أنه في دولة سيراليون، يقتل هذا المخدر حوالي 10 أشخاص كل أسبوع، ويدخل الآلاف إلى المستشفى في حالة خطيرة، تتراوح بين فقدان الوعي والانفصال التام عن الواقع، كما أن الفىة التي تستهلك هذا المخدر بكثرة تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما.

اسم المخدر القاتل

تعددت أسماء المخدر القاتل في غرب إفريقيا فكان منها “كوش” أو “زومبي”، وتجدد العصابات المحلية في غرب إفريقيا في إضافة مواد خطرة على تركيبته في كل فترة لتزيد من إدمان الشباب عليه والتقليل من تكلفة المواد المكلفة وتعويضها بمواد أقل سعرا، لكنها أيضا أشد خطورة على الجهاز العصبي، بالإضافة إلى أن هذه الإضافات تضاعف جرعات المدمنين وتزيد أرباح الموزعين والمنتجين لهذا المخدر.

مكونات مخدر «كوشۑ القاتل »

يتكون المخدر القاتل في إفريقيا من خليط من عدة مواد أهمها القنب الهندي ومسحوق عظام البشر ومواد الفنتانيل والترامادول والفورمالديهايد، ويضيف مصنعو هذا المخدر عظام الجمجمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى