أخبارالموقع

«السيسي»: إطلاق خط طيران مباشر من المدن البوسنية إلى الغردقة

كتب- أحمد عادل

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن زيارة رئيس البوسنة والهرسك إلى القاهرة ستسهم في إثراء العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة، مؤكدا احترام وحدة وسلامة البوسنة والهرسك.

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته، رئيس البوسنة على فتح المجلس الأوروبي الباب للمفاوضات بضمها للاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى وجود اهتمام مشترك لتطوير آليات التعاون وتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الثقافي والفني والعلمي، فضلا عن إطلاق خط طيران مباشر من المدن البوسنية إلى الغردقة.

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، والوفد المرافق له، في أول زيارة إلى مصر على هذا المستوى الرفيع، مؤكدا أن تلك الزيارة سوف تسهم في إرساء العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف السيسي خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، أن هذه الزيارة ستفتح آفاق جديدة بين البلدين، لتحقيق الصالح لشعب البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع البوسنة والهرسك، إذ تحملت مسؤوليتها كدولة راعية للسلام في العالم، من خلال مشاركتها في عملية حفظ وبناء السلام في البوسنة والهرسك.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من دواعي سروري أن ارحب بزيارة رئيس البوسنة والهرسك لمصر، متابعا: “أؤكد ثقتي في أن هذه الزيارة تثري العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البوسنة والهرسك بقصر الاتحادية: “مصر من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع البوسنة والهرسك.. وأؤكد على موقف مصر الراسخ باحترام وحدة أراضي البوسنة والهرسك”.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل ظهر اليوم الأثنين، رئيس جمهورية البوسنة والهرسك “دينيس بيشيروفيتش ” في قصر الاتحادية .

وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية بحضور قرينة رئيس الجمهورية السيدة إنتصار السيسي وقرينة رئيس البوسنة والهرسك ، حيث عزفت الموسيقى السلام الوطني للبلدين.

ومن المقرر أن تعقد جلسة مباحثات ثنائية تعقبها جلسة مباحثات موسعة لتعزيز آفاق التعاون بين مصر والبوسنة والهرسك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى