فن وثقافة

هاني فرحات ومي فاروق قريبا بالمملكة العربية السعودية

كتبت – أميرة عاطف

يستعد المايسترو هاني فرحات لإحياء حفل ضخم، بالمملكة العربية السعودية، 7 مارس، على خشبة مسرح أبوبكر سالم، تحييه المطربة مي فاروق بمشاركة djs .

يتضمن الحفل تقديم مجموعة كبيرة من أغاني الزمن الجميل، بتوزيع أوركسترالي مختلف، بأسلوب عصري عالمي مع الحفاظ على الشكل المعتاد للأغاني التي تعيش في وجدان الجمهور منذ عقود، مع المزج بين الآلآت الموسيقية الشرقية والغربية.
من جانبه أكد المايسترو هاني فرحات: «فكرة الحفل للمستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، وتم تنفيذها خلال شهور بهدف استقطاب وجذب الشباب الذي أصبح يتابع الموسيقي الغربية حتى يتعرف على تراثه الفني والاغنيات التي تحمل قيم ومعاني لكبار المطربين في عالمنا العربي».

وأضاف: «تحمست المطربة مي فاروق للفكرة والحفل ونعمل عليه منذ فترة واتوقع أن يحقق جماهيرية كبيرة، كونه خطوة للحفاظ التراث الفني العربي الأصيل وامتداد لجيل زم الفن الجميل»

هاني فرحات موسيقار مايسترو مصري مواليد 13 أغسطس 1971، درس فى معهد الكونسرفتوار، ووزع “مزيكا” لكل مطربين ومطربات الوطن العربي، على رأسهم الهضبة عمرو دياب بأغنية قالي الوداع، وألبوم علم قلبي، ووزع لكل من المطربة الكبيرة أنغام، ومن أشهر أغانيه معها قلبك، واتجاه واحد، وفنجان النسيان، و”طول ما أنت بعيد”، وآخرهم “عن فرح غايب”.

كما وزع لأليسا و سميرة سعيد وراغب علامة وصابر الرباعي، وعبدالمجيد عبدالله، ولطيفة وديانا حداد، ومحمد عبده، ورابح صقر، وعبدالله الرويشد، ونوال، وأحلام، وأصالة، وفريق واما.

آخر أعمال هاني فرحات هي أغنية “قول حاضر” لأنغام، وأغنية “حلاوة الدنيا” لشيرين عبدالوهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى