الموقعخارجي

«نتنياهو»: أنا الوحيد الذي أعرف كيف أقول لا للأمريكيين

كتب- أحمد عادل

علق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على التوترات مع الولايات المتحدة، وقال: “لا يمكنك أن تكون رئيساً للوزراء إذا كنت لا تعرف كيف تقول “لا” للولايات المتحدة”.

وأضاف نتنياهو خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، أمس: لو كنت سأتحدث عن دولتين لشعبين وأوقفت الهجوم في رفح، إذن كنت على علاقة ممتازة مع الأميركيين”.

وأكد نتنياهو: “أنا الوحيد الذي أعرف كيف أقول لا للأميركيين”. وأضاف: “أنا أقف بقوة ضد الأميركيين”.

كما هاجم نتنياهو بشكل غير مباشر الوزير بيني جانتس، دون أن يذكره بالاسم: “أتوقع من الجميع أن يقفوا وراء هذه السياسة. يجب أن نقول “لا” ومن لا يستطيع أن يقول “لا” للولايات المتحدة ” لا ينبغي أن يكون رئيسا للوزراء”.

و تناول نتنياهو أيضا المقترحات الأمريكية لمهاجمة رفح من الجو وعدم القيام بعملية برية، قائلا “لا مفر من الدخول البري”.

وأعلن نتنياهو الليلة الماضية أنه قبل طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسيرسل وفد إسرائيلي إلى واشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة خطة الجيش الإسرائيلي للعمل في رفح.

وأعلن البنتاغون الليلة الماضية أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت سيصل أيضاً إلى واشنطن وسيلتقي بوزير الدفاع لويد أوستن .

كشف موقع اكسيوس، إن إدارة بايدن تدرس بدائل لغزو رفح ستقترحها على وفد إسرائيلي سيزور واشنطن الأسبوع المقبل، وسط تحذيرات رسمية من تداعيات العملية العسكرية التي يريد نتنياهو شنها، في مقدمتها التأثيرات على العلاقات مع مصر والولايات المتحدة.

قال مسئولون أمريكيون، إن البيت الأبيض طلب عقد الاجتماع لمحاولة تجنب صدام بين الولايات المتحدة وإسرائيل، حيث وضع كل من بايدن ونتنياهو “خطوط حمراء” مختلفة حول العملية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة، حيث يقيم أكثر من مليون نازح فلسطيني فروا الى هناك ضمن محاولات الابتعاد عن القصف الإسرائيلي المستمر منذ اكثر من 5 اشهر وراح ضحيته ما لا يقل عن 31 الف شهيد فلسطيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى