خارجي

نائبة رئيس الحزب الحاكم بأوكرانيا: «بوتين» مطلوب من «الجنائية الدولية»

كتبت أميرة السمان

قالت يفيهينيا كرافتشوك، نائبة رئيس الحزب الحاكم في أوكرانيا، إن قرار محكمة العدل الدولية بشأن تمويل روسيا للإرهاب سيؤثر هذا القرار في المجمل قضائيا على قرارات أخرى، وروسيا ستواجه قضايا وتهما عدة، ووقوفها في المحكمة هي خطوة كبيرة للأمام.

وأضافت “كرافتشوك”، أن المحكمة الجنائية الدولية أيضا أمرت بالقبض على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قضية أخرى، وأوكرانيا تعمل مع المجتمع الدولي لاتهام روسيا بهذه الجرائم، مردفة : “روسيا والمحكمة ستكون جملة مسموعة في الفترة المقبلة”.

وأشارت نائبة رئيس الحزب الحاكم في أوكرانيا، إلى أنه يمكن تعديل استراتيجية أوكرانيا العسكرية ومواردها التي تحصل عليها منذ العام الماضي والعام الجاري، حيث جرت زيادة الإنتاج العسكري للقذائف، والهدف لهذا العام هو إنتاج مليون مسيرة صغيرة في أوكرانيا، بجانب عقود مع شركات أمريكية وألمانية وتركية للمساعدة في هذا الإنتاج، والمصانع تبنى في أوكرانيا من خلال شركات عسكرية كبرى، جاء ذلك خلال مداخلة على شاشة قناة “القاهرة الإخبارية”، مساء اليوم الأربعاء.

وفي سياق متصل أفادت وسائل إعلام روسية، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم اليوم الاثنين طلب ترشحه للانتخابات الرئاسية الروسية.

وحسب “روسيا اليوم”، سجلت اللجنة المركزية للانتخابات الروسية الرئيس فلاديمير بوتين رسميا كمرشح لانتخابات الرئاسة التي ستعقد مارس المقبل.

وقالت سكرتيرة اللجنة المركزية للانتخابات ناتاليا بودارينا إنه من بين 60 ألف توقيع تم اختيارها لدعم بوتين، تم إعلان بطلان 0.15% مع احتمال وجود 5% معيبة، وأشارت إلى اختيار 198 شخصا من قائمة وكلاء بوتين للانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى