رياضة

مصر تهزم غينيا بفوز عريض في كأس أمم أفريقيا لليد

كتب – محمد علاء

افتتح منتخب مصر لكرة اليد مشواره في كأس أمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بفوز كاسح على غينيا بنتيجة 33 / 15 مساء الأربعاء.

وفرض منتخب مصر سيطرته على اللقاء منذ بدايته لنهايته، حيث أنهى الشوط الأول متفوقا بنتيجة، 18 / 7 لكنه تراخى نسبيا في الشوط الثاني ليتقلص الفارق إلى 7 أهداف.

وتصدر “الفراعنة” بهذا الفوز الكاسح المجموعة الثانية، التي شهدت أيض فوز منتخب الكاميرون على الكونغو برازافيل بنتيجة 25 / 21.

وتقام مباريات الجولة الثانية يوم الجمعة 19 كانون الثاني/يناير الجاري حيث يلعب منتخب مصر مع الكونغو، بينما يلتقي منتخب الكاميرون مع غينيا.

وانطلقت النسخة الـ26 لبطولة أمم أفريقيا لكرة اليد والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024 اليوم الأربعاء و تستتمر حتى يناير الجاري.

أنجولا تهزم نيجيريا ببطولة أمم أفريقيا لليد بمصر

انتزع منتخب أنجولا فوزا صعبا علي حساب نظيره النيجيري بنتيجة 26 – 24، اليوم الأربعاء، بالجولة الأولى للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال، المقامة حاليا في مصر، حتى 27 من الشهر الجاري.

جاءت المباراة قوية وحماسية للغاية ومثيرة حتي اللحظات الأخيرة قبل أن يحسمها المنتخب الأنجولي لصالحه بفارق هدفين.

يشار إلى أن المجموعة تضم أيضا منتخبي تونس وكينيا، حيث حقق منتخب (نسور قرطاج) فوزا كاسحا على نظيره الكيني بنتيجة 59 / 19 في وقت سابق اليوم، ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب أنجولا، المتساوي معه في رصيد نقطتين.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبا تم توزيعهم على 4 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن تتأهل المنتخبات الخمسة الأوائل في الترتيب العام لبطولة العالم المقرر في كرواتيا والنرويج والدنمارك عام 2025، بينما يتأهل المنتخب المتوج باللقب لمنافسات كرة اليد بأولمبياد باريس 2024 الصيف القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى