رياضة

مدرب المغرب: تلقيت تهديدات بالقتل بعد واقعة لاعب الكونغو

أكد وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، أن لاعبه نصير مزراوي لن يغادر معسكر “أسود الأطلس”، مشيرا إلى أنه قد يشارك في المباراة المقبلة أمام زامبيا في كأس أمم أفريقيا 2023.

مزراوي تعرض لإصابة مؤخرا، وأشارت تقارير إعلامية أن ناديه، بايرن ميونخ الألماني، طلب استعادته لبدء برنامجه العلاجي في ألمانيا، وأن الاتحاد المغربي لكرة القدم رفض الطلب.

ونفى الركراكي قيام بايرن بطلب استعادة مزراوي، حيث قال في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة زامبيا في ختام دور المجموعات بالبطولة: “لا أدري ما هو مصدر أنباء رغبة بايرن ميونخ في استعادة نصير مزراوي، هو معنا وقد نراه غدا في الملعب”.

وأضاف: “استرجعنا عمليا جميع اللاعبين، هناك لاعبون لديهم بطاقات صفراء ولا يمكن أن نخاطر بإيقافهم في ثمن نهائي، كما أن ترك بعضهم لفترة طويلة دون لعب يمكن أن يخلق مشاكل في الإيقاع مستقبلا، لذلك سنكون أذكياء في اختيار التشكيلة المناسبة لتحقيق الفوز غدا”.

وأردف: “ليست لدينا أعذار مثل المباراة السابقة، سنلعب مساء حيث ستكون الحرارة والرطوبة منخفضتين نسبيا، علينا أن نظهر بوجه مشرف”.

وتطرق الركراكي للحديث عن مشادته مع شانسيل مبيمبا، لاعب الكونغو الديمقراطية، على هامش مباراة المنتخبين، فقال: “المشاحنات شيء موجود دائما في كرة القدم، وفي كأس العالم 2022 كانت هناك مناوشات بين منتخبي هولندا والأرجنتين، أظن أن هذا الجدل حصل على قيمة أكبر من قيمته”.

وأوضح: “من المؤسف أن يقال إنني تفوهت بكلمات عنصرية، سأدافع على صورتي حتى النهاية فهذه ليست الصورة التي أنقلها منذ سنوات”.
وأتم: “تلقيت رسائل عنصرية وتهد

يدات بالقتل وكذلك الأمر بالنسبة للاعب الكونغو، هذا أمر سيء وغير مقبول، في المونديال كنا متحدين كقارة واحدة وحتى نتقدم كقارة علينا أن نحترم أنفسنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى