الموقعتحقيقات وتقارير

محمود زيدان المرشح لعضوية مجلس النقابة يكشف في حواره لـ«الموقع» عن أبرز استعداداته للانتخابات ونصيحته لأعضاء الجمعية العمومية وأبرز ملامح برنامجه الانتخابي

سأعمل على استحداث تطبيق إلكتروني باسم «نقابتي» لتوفير جميع الخدمات إلكترونيًا

لديَّ خُطة لتطوير مشروع العلاج.. وزيادة الميزانية المخصصة له

سأسعى لإنشاء لجنة للأمن الغذائي تكون مهمتها توفير السلع المختلفة بمقر «النقابة»

قمت بدراسة لزيادة المعاشات للزملاء كبار الكتاب والصحفيين

يجب إعادة إحياء مشروع التدريب والتطوير ليُناسب التطورات التكنولوجية العالمية والآفاق المستقبلية

بَرنامجي يتضمن إنشاء غرفة عمليات تحت اسم «خط نجدة الصحفي» لتلبية مطالب الزملاء على مدار 24 ساعة

رسالتي للنقيب ضياء رشوان: «شكرًا على مجهوداتك الكبيرة تحديدًا في ملف الحريات وزيادة البدل والمعاشات»

أجرى الحوار- سيف رجب

قال الكاتب الصحفي محمود زيدان المرشح لعضوية مجلس النقابة «تحت السن»، إنه سيسعى إلى إنشاء لجنة للأمن الغذائي تكون مهمتها توفير السلع المختلفة للصحفيين فى مقر النقابة مع توفير خط ساخن مخصص لمساعدة الصحفيين في كل ما يحتاجونه، مضيفًا أنه سيتم توصيل كافة طلبات الجماعة الصحفية إلى المنازل لتوفير وقت وجهد الزملاء.

وأضاف «زيدان» خلال حواره لـ«الموقع» أنه سيعمل على استحداث تطبيق إلكتروني باسم «نقابتي» لتوفير جميع خدمات النقابة إلكترونياً، ضمن حزمة شاملة للتحول الرقمي بشكل كامل فى النقابة، مضيفًا أنه سيقوم بعمل برامج سياحية متنوعة بتخفيض يصل إلى أكثر من 30% للرحلات في المدن السياحية المختلفة أبرزها الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ وكذلك تخفيضات مناسبة لمجموعة من الفنادق الفاخرة بالقاهرة، مع وضع خطة لبناء استراحة خاصة بالصحفيين بمنطقة وسط القاهرة واستغلالها لزيادة موارد النقابة.

وتابع «زيدان» أنه سيسعى أيضًا إلى تطوير مشروع العلاج وزيادة الميزانية المخصصة له وكذلك زيادة المعاشات للزملاء كبار الكتاب والصحفيين، مضيفًا أنه يجب أن يتم إعادة إحياء مشروع التدريب والتطوير بحيث يلحق الصحفي بكل وسائل التكنولوجيا للعمل، حيث إنه لا زال هناك فجوة كبيرة بيننا وبين العالم المتقدم فى وسائل وأدوات الصحافة الحديثة.

نرشح لك : عمرو بدر يكشف في ندوة «الموقع» عن رأيه في ملف الحريات والفصل التعسفي وأداء المجلس الحالي و«الواجهة» ومستقبل الصحافة الورقية وقضايا أخرى- انتخابات الصحفيين 2023

وأردف أنه سيقوم بإنشاء غرفة عمليات تحت اسم «خط نجدة الصحفي»؛ لتلبية مطالب الزملاء وتقديم الخدمة لهم على مدار 24 ساعة، خاصة حينما يتعرض أحدهم إلى أي أزمة.

واستطرد أن المجلس الحالي كان منقسمًا وبه خلافات كبيرة وعميقة، ولم يجتمع سوى فى الشهور الأخيرة من مدته، ويكفينا ما حدث من خلافات على تقسيم اللجان، وتشكيل هيئة المكتب، مضيفًا: «أقول لهم أن من يريد خدمة زملائه عليه أن يفعل ذلك من أي موقع وفي أي مكان».

نرشح لك : بالفيديو.. عبد الرؤوف خليفة يكشف خلال ندوته في «الموقع» عن اهتمامه بإنشاء مدينة الصحفيين السكنية وقضية الزملاء العاطلين عن العمل وأزمة الصحافة الورقية وقضايا أخرى- انتخابات الصحفيين 2023

ووجه «زيدان» الشكر إلى النقيب ضياء رشوان على مجهوده المتواصل حتى بعد انتهاء مدته، مضيفًا أنه أنجز الكثير فى ملف المحبوسين في قضايا الرأي وملف الحريات وكان له دور بارز فى زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا والمعاشات أكثر من مرة.

وأشار إلى أنه ينصح أعضاء الجمعية العمومية بالتركيز على اختيار مجلس متناغم ومتوافق من أجل خدمتهم، مضيفًا: «علينا جميعًا تجديد الدماء فى شرايين نقابتنا التي تجمدت أغلب خدمتها خلال الفترة الأخيرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى