خارجي

محلل سياسي أمريكي: بايدن لن يتنازل عن دعم تل أبيب

كتبت أميرة السمان

كشف مهدي عفيفي، المحلل السياسي، وعضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، أن واشنطن تضع الشعب الفلسطيني بما فيه حركة حماس في بوتقة واحدة وبالتالي فإن العقاب يكون جماعيا

وتابع عفيفي، مساء اليوم الثلاثاء، أن الإدارة الأمريكية لن تتنازل عن دعم مواقف دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت، المحلل السياسي، وعضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إلى أن هناك ضغوط من المواطن الأمريكي على إدارة بايدن بشأن الإفراج عن الرهائن الأمريكيين ويزداد الضغط مع اقتراب الانتخابات الرئاسية أواخر العام الجاري.

وقال المحلل السياسي، وعضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إنه لن تكون هناك دولة فلسطينية، لأن النظام الصهيوني يرى المضي قدما في مشوار المفاوضات إلى ما لا نهاية وكل فترة يحقق مكاسب جديدة.

وأردف أن الهدف الأساسي الإسرائيلي هو القضاء على القضية الفلسطينية من خلال تقليل المساحة التي يشغلها الفلسطينيون والدفع بهم إلى الدول المجاورة، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء.

وفي سياق آخر قال عادل عطية، السفير المناوب في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، إن على المجتمع الدولي التزامات سياسية وأخلاقية تجاه وقف الجرائم الإسرائيلية.

وأضاف عطية، أنه يجب فرض عقوبات على إسرائيل لوقف انتهاكاتها القوانين الدولية، وقتل الأبرياء من الشعب الفلسطيني.

ونوه إلى أن إسرائيل تعاني عزلة تامة في مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وهذا بسبب الممارسات العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني، وعدم احترامها كل حقوق الإنسان.

وتابع السفير المناوب في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي “إننا نسعى إلى عزل إسرائيل على الساحة الدولية، ودعوة الدول لعدم التعامل مع حكومة بنيامين نتنياهو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى