الموقعفن وثقافة

متى ينتهي مهرجان الجونة 2023؟

كتبت: ندى جمال

يرغب الكثير في معرفة ” متى ينتهي مهرجان الجونة 2023؟ “، حيث بدأت النسخة الحالية بعد تأجيلها مرتين بسبب أحداث الحرب في غزة منذ أكتوبر الماضي، كما تركز هذه النسخة على القضية الفلسطينية.

متى ينتهي مهرجان الجونة 2023؟

شهدت النسخة السادسة تركيزًا كبيرًا على القضية الفلسطينية، وتم عرض فيديو قصير يسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني عبر التاريخ، ويستعرض لكم موقع “الموقع” متى ينتهي مهرجان الجونة 2023؟.

جاء افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدورة السادسة في الفترة من 14 إلى 21 ديسمبر الحالي، ويشير موعد انتهاء مهرجان الجونة 2023 إلى يوم 21 ديسمبر.

مهرجان الجونة السينمائي

فتح الممثل المصري محمود حميدة الدورة السادسة للمهرجان، مؤكدًا أهمية قدرة المبدعين على سرد القصص في الظروف الصعبة، وشدد على أهمية أن تكون الأفلام شهادة على صمود الإنسانية.

افتتحت الفنانة يسرا كلمتها بأغنية تعبر عن التضامن والإنسانية، مُخصصة المهرجان للشعب الفلسطيني، وأكدت على أن السينما تذكر الناس بإنسانيتهم، وأعربت عن امتنانها للشعب الفلسطيني.

تحدث مدير المهرجان، إسماعيل التميمي، عن الوضع في فلسطين وأشار إلى تأجيل المهرجان في البداية بسبب الأحداث القاسية في غزة. وأكد أهمية إقامة المهرجان رغم التحديات، نظرًا لأهميته الثقافية والفنية.

أشار التميمي إلى فحص برنامج المهرجان وأكد جذب مجموعة متميزة من الأفلام العربية والأجنبية. وأوضح أن المهرجان يشمل جزءًا تفاعليًا يتم تنظيمه على منصة جسر الجونة.

تحدثت المديرة الفنية للمهرجان، ماريان خوري، عن تفاصيل الفعاليات، وأشارت إلى برنامج “نافذة على فلسطين” الذي يعرض عشرة أفلام فلسطينية.

سلط سميح ساويرس، أحد مؤسسي المهرجان، الضوء على ضرورة إقامة الدورة الحالية لتسليط الضوء على الإنتاج السينمائي الفلسطيني وتفادي وجود صوت واحد يتحدث عن العنف فقط.

اختتمت الأمسية بعرض فيلم “60 جنيها” للمخرج عمرو سلامة، الذي يتناول قضايا العنف الأسري.

اقرأ ايضا :

«نجحنا بجدارة».. مدير مهرجان الجونة يستعرض لـ«الموقع» كيف رسمت القضية الفلسطينية ملامح الفعاليات الأخيرة؟

نجلاء بدر لـ«الموقع»: مهرجان الجونة «مش حفلة».. وهناك من يصدر هذا المشهد

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الجونة بفيلم «فلسطين ومعاناة الشعوب» بدون أجواء احتفالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى