حوادث

ماس كهربائي يتسبب في نفوق 5 آلاف كتكوت داخل مزرعة بأكتوبر

كتب – عدي الريان

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، منذ قليل في السيطرة على حريق نشب في مزرعة دواجن بسبب ماس كهربائي، وتسببت النيران في نفوق 5 آلاف كتكوت دون خسائر بشرية.

البداية عندما تلقت قوات الحماية المدنية بالجيزة بلاغا من الأهالي يفيد بوجود حريق نشب في إحدى مزارع الدواجن بمنطقة السادس من أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة.

انتقلت الأجهزة الأمنية والحماية المدنية إلى مكان الحريق حيث تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء.

وتمت السيطرة على الحريق الذى أسفر عن نفوق 5000 كتكوت وحدوث تلفيات بالغة في المزرعة دون وقوع خسائر في الأرواح، وتواصل أجهزة الحماية المدنية إجراء عمليات التبريد وعمل تقرير مفصل حول الحادث وتحرير المحاضر اللازمة.

كشفت التحريات الأوّلية أن ماسًا كهربائيًا وراء حريق المزرعة وتفحّم محتوياتها بالكامل ونفوق 5000 كتكوت في منطقة السادس من أكتوبر بالجيزة.

ضبط 7 أشخاص بحوزتهم مليون و304 ألف قطعة ألعاب النارية بالمحافظات

نجح قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، في ضبط 7 عاطلين بحوزتهم مليون و304 ألف قطعة ألعاب النارية بمحافظات الأسكندرية وأسوان والفيوم.

وتم ضبط عامل “له معلومات جنائية” داخل ورشة لتصنيع الألعاب النارية بدائرة مركز شرطة الشواشنة بمحافظة الفيوم وبحوزته 1.2 مليون قطعة ألعاب نارية – الأدوات والخامات المستخدمة فى التصنيع.

كما تم ضبط شخصين بمحافظة أسوان وبحوزتهما 13 ألف قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام وضبط 3 أشخاص بمحافظة الجيزة وبحوزتهم 73277 قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام.

وتم ضبط عاطل “له معلومات جنائية” بمحافظة الإسكندرية وبحوزته 17700 قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في الألعاب النارية وترويجها.

تحرير أجنبيين احتجزهما صاحب معرض بتهمة النصب عليه في أكتوبر

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من إنقاذ شخصين أفريقيين، حيث كانا محتجزين داخل معرض سيراميك بمنطقة الحي الرابع في مدينة 6 أكتوبر.

وفي التفاصيل تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغاً يفيد بوجود شخصين محتجزين داخل معرض سيراميك بمنطقة الحي الرابع بمدينة 6 أكتوبر.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتبيّن أن صاحب المعرض قد احتجز شخصين أحدهما سوداني والآخر غيني بعد اتهامهما بالنصب عليه، حيث قاما بعرض شراكة على المتهم في شركة تسويق عقاري، لكنهما قاما بممارسة النصب عليه بدلاً من ذلك، و بعد احتجازهما، تم إجبارهما على توقيع إيصالات أمانة. ومن خلال الجهود المبذولة، نجحت القوات الأمنية في تحرير المحتجزين واقتياد الطرفين إلي ديوان القسم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

العثور على جثة ربة منزل مقتولة بالهرم.. والتحريات: ذهبها اختفى

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، جهودها لكشف غموض العثور على جثة ربة منزل، عثر عليها داخل منزلها، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف الجهات المختصة.

تلقت شرطة النجدة بالجيزة بلاغا من سكان أحد العقارات بمنطقة عزبة جبريل بالهرم بلاغا بالعثور على جثة ربة منزل داخل شقتها، وتوجه ضباط المباحث إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين أن الجثة لسيدة تبلغ من العمر 48 عاما ومقيمة بمفردها وغير متزوجة وبفحص الجثة تبين وجود شبهة جنائية، وتم قتل الضحية بخنقها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

كما وجد رجال المباحث أثار كسر بالجزء الخاص بالكالون بباب الشقة واكتشاف سرقة شاشة ومصوغاتها الذهبية، وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى