الموقعخارجي

مأزق جديد للجماعة ..أحلام الإخوان تصطدم بمخططات بايدن

 

كتبت:شيماء عبدالسلام

تجري في العاصمة الأمريكية واشنطن اليوم الأربعاء مراسم تنصيب تنصيب جو بايدن الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة والتى تبعها عدد كبير من ردود الأفعال حول سياسة بايدن المستقبلية ..لذا نرصد فى التقرير التالى رد فعل الإخوان وتحليل موقفهم من سياسة بايدن .

بعد أن صرح جو بايدن رئيس الولايات المتحدة تصريحه الشهير بدعمه للإسلام والمسلمين وهذا على عكس معتقدات دونالد ترامب والإنتهاكات التى تعرض لها المسلمين فى عهده، تنفس الأمريكين الصعداء لوجود رئيس لا تشوبه شائبة حول التعامل مع السياسات الخارجية .

ولكن مع هذا و ذاك هناك أحلام تنغزل فى مخيلة جماعة الإخوان بإعتراف “بايدن” بهم كجماعة إسلامية والتى ذهبت تلك الأحلام فى مهب الريح بعد تولى دونالد ترامب الرئاسة خلال الأربع سنوات المنصرمة، ولذلك رحب إعلام الإخوان ببايدن وإنهالوا على مشاهديهم بالمستقبل الباهر للجماعة، وعصر جديد تحت رعاية بايدن.

حيث قال إعلام الجماعة” أن بايدن سيقوم بنشر الديمقراطية فى جميع البلاد وأنه يمثل كابوس للسعودية و مشكلة لمصر “.

رسميا.. جو بايدن الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية

وتجاهل إعلام الجماعة تصريحات بايدن الصارمة حول تركيا وقطر حيث سبق وأعرب مسئول تركى عن قلقه قائلا:” أن تنصيب جو بايدن لرئاسة أمريكا لن يأتى بشئ طيب على تركيا”..لذا وضع بايدن تركيا والإخوان فى كفة واحدة.

أما عن الجانب الأمريكى قد صرح ماثيو برودسكى محلل سياسى أن الدلالات تقول أنه سيتعامل مع الإخوان المسلمين كما تعامل أوباما ولكن بعد موقفه الحازم من تركيا ..يجب على الجماعة ألا تتأمل كثيراً..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى