الموقعفن وثقافة

لطيفة لـ«الموقع»: «ماليش نفس أفرح ولا أنزل أغاني طول ما إخواتنا الفلسطينيين بيدبحوا كل يوم»

كتبت- أميرة عاطف:

طرحت  منذ فترة سابقة لأحداث فلسطين عددا من الأغاني من ألبومها الجديد 2023، وهى “سحابة صيف” كلمات محمود سليمان وألحان عزيز الشافعي، و”ناس كتير”، و”مونامور” لحن محمد يحيى، وكلمات أحمد مرزوق، و”طب أهو” كلمات عصام شعبان ولحن مصطفى الشعيبي، وتصوير جميل مغازي و”دعوتك ربي”، و”راضيين”، و”ملحوقة”، و”خلي بالك” كلمات كريم حكيم، وألحان شريف إسماعيل، والتي تم تصويرها في مدينة الجلالة.

وفي تصريحات خاصة لـ”الموقع” قالت لطيفة: كنت قد انتهيت من تسجيل وتصوير ألبومي الأخير لسنة 2023 وطرحت منه عددا من الأغاني، لكن بعد المأساة التي حدثت وتحدث في فلسطين كل يوم، “ماليش نفس أفرح ولا أنزل أغاني وإخواتنا بيدبحوا كل يوم”، وقمت بتأجيل باقي الاغاني، وكان عددها 6 “لما نشوف المدبحة دي هتنتهي امتى”، مين هيكون له نفس يسمع أغاني في وسط الهم دا.

واستكملت: كنت بحضر لشغل الشتاء، وسجلت أغاني جديدة مع زياد رحباني، وكان متبقي لي أغنيتين، ولكن للأسف توقف العمل أيضا للظروف الصعبة التي تمر بها لبنان وما يوجد هناك من توتر وقلق مرتبط بأحداث فلسطين.

نرشح لك : أحمد بدير لـ«الموقع» : ألف ليلة وليلة يجسد التاريخ في صورة معاصرة

وأضافت: كنت سعيدة عندما طرحت أغنية “مصر هى مصر”، والتي تعاونت فيها مع محمود سليمان، وعزيز الشافعي، وكانت بمناسبة أعياد أكتوبر، ولكن للأسف فرحة متمتش، بعدها بيوم تم الاعتداء الدموي على أهل غزة، ونكدوا على كل الوطن العربي.

يذكر أن الفنانة الكبيرة لطيفة قد كتبت عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “هو انتوا عمي ولا بتستعمووو؟، كل حاجة بالخطأ، مستشفيات بالخطأ؟ مدرسة الأونروا كلها أطفال بالخطأ؟ النازحين إللي هجرتوهم من بيوتهم وقصفتوهم في الطريق بالخطأ؟”.

وأضافت لطيفة: «واليوم موقع مصري بالخطأ؟، انتوا عمي البصيرة والوجود، ووجودكم في فلسطين هو أكبر خطأ، مافيش غير ربنا سبحانه اللي بقدرته يفعل الصح وليس الخطأ، ويمحيكم بإذنه إلى أبد الآبدين”.

وختمت لطيفة تغريدتها: “قال خطأ قال، طوفان الأقصى، غزة، طغاة العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى